الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة في مصر.. فريق كرة ماء للفتيات بشرم الشيخ (فيديو وصور)

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 02:00 م
الكابتن حسن الدسوقي
الكابتن حسن الدسوقي مدير مجمع السباحة

تعد لعبة كرة الماء أكثر الالعاب الرياضية الجماعية متعة وإثارة، وهي مفيدة جدًا للكبار والأطفال لأنها تعمل على تقوية عضلاتهم، بجانب تعليم الطفل فنون ومهارات السباحة؛ لذلك أصبح هناك عدد كبير جدًّا من البطولات الخاصة بتلك اللعبة.





نواة فريق  polo Water


في محافظة جنوب سيناء، وبالتحديد داخل مجمع السباحة في مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، بدأت نواة فريق Water polo كرة ماء للفتيات، لاول مرة في مصر وشرم الشيخ وسيناء.


وقال الكابتن حسن الدسوقي موسى محمد، مدير مجمع السباحة في مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، في تصريح خاص لـ"هير نيوز": إن الفترة الحالية هناك العديد من النشاطات داخل المدينة، لافتًا إلى أن أبرز وأهم نشاط يقومون به هذا العام هو رياضة كرة الماء التي تمارس لأول مرة في محافظة جنوب سيناء للشباب، وفتيات لأول مرة في مصر.


وأضاف: "تبدأ التدريبات أيام الأحد، والإثنين، والربعاء، والخميس في الثامنة مساء من سن 10 سنوات، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وأحمد كمال المدير العام".


وأشار مدير مجمع السباحة في مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، إلى أن المجمع يضم نخبة متميزة من السباحين، ولديهم خبير من أمريكا دكتور أحمد امين هو المسؤول عن هذه الجزئية، موجهًا كل الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب الرياضة بجنوب سيناء وأحمد كمال مدير عام مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ؛ تقديرا لدعمهم غير المحدود؛ لتقديم شيء جديد وهو أن يكون هناك كرة ماء للفتيات، فضلا عن أن هذا نشاط جديد في جنوب سيناء ويعد هذا نشاطا مميزا جدا؛ لتأهيل فتياتنا للحصول على درجات في التفوق الرياضي مثلما هو الحال مع طلاب الشهادة الإعدادية .



رسالة طمأنينة


ووجه الكابتن حسن رسالة طمأنينة إلى أولياء الأمور، مؤكدًا أن المكان آمن جدًا، وجميع الاحتيجات متوفرة وتساعد أن نصنع بطلا أوليمبيا جدير بأن يرفع اسم مصر خفاقا في البطولات الدولية والعالمية، بجانب أن لديهم مجموعة من المدربين الدوليين في الانقاذ وماجستير في تحسين الأداء الفني للسباحين، وتربية رياضية وأكاديميين ودورات، ولا ينقصهم سوى اقبال فتياتنا والمدينة تفتح ذراعيها لكل أبناء المحافظة من أي مدينة.



اقرأ أيضًا..

أبطال أكاديمية جولدن فايتر يستعدون لبطولة دوري أفريقيا للوشو كونغ فو





كرة الماء منذ أولمبياد 1900


كانت اللعبة حاضرة في الأولمبياد منذ 1900 بالنسبة للمسابقات الرجالية، وتعد من الرياضات التي كانت جزءًا من الأولمبياد لأول مرة مع كل من الكريكيت، والركبي، والبولو، وغيرها.


أما كرة الماء النسائية فانطلقت منذ الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2000 التي أقيمت في سيدني، أستراليا بعد احتجاجات من قبل منتخب أستراليا لكرة الماء النسائي.


وتعد ممارسة كرة الماء عبارة عن  تحقيق أكبر عدد من الأهداف بواسطة تمرير الكرة خلف خط مرمى الخصم لاحتساب نقطة للفريق. 


وتقام بطولة عالمية لكرة الماء للرجال منذ عام 1973 وتنظمها الفينا (FINA، وفي عام 2002 نظمت الفينا أول دوري دولي لكرة الماء وهو الدوري العالمي لكرة الماء.


وتتطلب رياضة كرة الماء مهارة من اللاعبين للسباحة من طرف الحوض المائي الذي يبلغ طوله 30 متراً للطرف الآخر دون توقف طوال المباراة.


 

 

 


ads
ads