الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التضامن» في أسبوع.. تكريم بحريني وخدمات لذوي الإعاقة وإنقاذ مريض سرطان

السبت 17/سبتمبر/2022 - 11:48 م
هير نيوز

تسلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي العربي في نسختها الثانية عشرة، ضمن 18 شخصية عربية بارزة، ليكون ذلك آخر أنشطتها خلال أسبوع من العمل المتواصل.

جائزة القباج
واختار مجلس أمناء الجائزة وزيرة التضامن الاجتماعي للفوز بالجائزة لهذه النسخة فى إطار دورها البارز والفعال في خدمة المجتمع والعمل التطوعى والإنساني النوعي الداعم خلال جائحة كورونا "كوفيد 19" وما قدمته من غرس لقيم التطوع لدى جيل الشباب تعزيزا لدورهم في الحياة الاجتماعية والعمل الإنمائي. 
 
إنقاذ مريض سرطان

وكانت القباج وجهت، خلال الأسبوع الماضي، بالتدخل السريع لإنقاذ مصاب بالسرطان بلا مأوي وتقرر صرف مساعدة شهرية له، فيما أعاد الفريق اثنين من المسنين بالغربية افترشا الشارع هربا من سوء معاملة عائلتهم.



تكافل وكرامة

في سياق متصل، وجهت القباج بصرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة" عن شهر سبتمبر للمستفيدين، بما يشمل حاملى بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.
 
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي ترأست، قبل ذلك، اجتماع الإدارة المركزية لشئون الإعاقة، وشهد اللقاء بحث استراتيجية التوسع في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، بناء على مخرجات اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية، واستمراراً لجهود الوزارة للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقات،  والذي تم بناء عليه إعفاء الشخص ذي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة المتقدم للحصول على البطاقة من إجراء الكشف الطبي المُميكن لدى وزارة الصحة والسكان،

واستعرضت الوزيرة استعدادات وزارة التضامن الاجتماعى للمشاركة في الدورة الـ 27 لقمة الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والتي تستضيف فعالياتها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

ذوي الاحتياجات الخاصة 

وأشار التقرير إلى 3 محاور عمل، الأول خاص بإجراءات الاتاحة للأشخاص ذوى الإعاقة بمكان انعقاد القمة من  تجهيز المرافق الخاصة بالقاعات لتكون مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتهيئة الموقع الإلكتروني للمؤتمر ليكون مناسباً للمستخدمين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير مختلف المطبوعات بطريقة برايل، ومترجمين للغة الإشارة، مع توفير الاتاحة البصرية والأجهزة المساعدة لهم، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المختلفة.

الطفولة المبكرة

وفي إطار نشاط التضامن الاجتماعي، استقبلت القباج، المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق.

شهد اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الوزارة وجمعية محبي مصر السلام فى مجالات المواطنة وحقوق الإنسان وتنمية الطفولة المبكرة، و تم التنسيق والتعاون بين الوزارة والجمعية فى ملفات نشر الوعى وتنمية الطفولة المبكرة وإنشاء حضانات نموذجية وفق أحدث المعايير التربوية والتعليمية.

ads
ads