الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل جنازتها.. دول تطالب باسترداد مجوهرات الملكة إليزابيث المسروقة من بلادهم

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 12:56 ص
هير نيوز

كانت هناك ردود أفعال متباينة على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، وفقًا لشبكة إن بي سي نيوز ، بينما حزن الكثيرون على الملك الراحل ، طالب آخرون الحكومة البريطانية بإعادة العديد من جواهر التاج إلى بلدانهم الأصلية.

جنوب أفريقيا



تعد إحدى المجوهرات الموجودة في صولجان الملكة ، والتي يُعتقد أنها "نجمة أفريقيا الكبرى" ، هي جوهرة تزن 530 قيراطًا يُزعم أنها سُرقت من جنوب إفريقيا في عام 1905 وتقدر قيمتها بـ 400 مليون دولارـ بحسب صحيفة "بيزنس نيوز".

يقال إن تاج إمبريال ستيت يحتوي أيضًا على ماسة عيار 317 قيراطًا تُعرف باسم "النجمة الثانية لأفريقيا". تم قطع كلا الجوهرين من ماسة واحدة تُعرف باسم "ألماسة كولينان".

تم تسمية الماس كولينان على اسم تاجر الماس في جنوب إفريقيا، ويطالب السير توماس كولينان ، مسؤول Twitter الخاص بأرشيفات أفريقيا ، وهو حساب يتتبع السجلات التاريخية والثقافية والتصويرية لأفريقيا ، بإعادة المجوهرات.

"نحن الأفارقة نطالب بعودة" نجمة إفريقيا الكبرى "إلى جنوب إفريقيا ، حيث تنتمي ، كما جاء في المنشور، و"تمتلك الملكة إليزابيث الثانية أكبر ماسة مقطوعة في العالم ، والمعروفة باسم" النجمة الكبرى لأفريقيا ". تم استخراج الحجر الكريم الذي يبلغ وزنه 530 قيراطًا في جنوب إفريقيا عام 1905 ، وقد تمت سرقته. 

تقدر قيمتها بـ 400 مليون دولار… يزعم البريطانيون أنها أعطيت لهم كرمز للصداقة والسلام ، لكنها كانت خلال فترة الاستعمار. بعد ذلك ، تم تغيير الاسم الذي أطلق عليه البريطانيون "The Great Star of Africa" ​​[the] واسم رئيس المنجم هو "توماس كولينيان"

الهند



كما تريد الهند أيضا استعادة الماس، يتم تثبيت ماسة كوهينور التي يبلغ وزنها 105.6 قيراط حاليًا في التاج الذي كانت ترتديه والدة الملكة الراحلة، والملكة إليزابيث لتتويجها كملكة في عام 1937.

أعيد ارتداء التاج في عام 1953 أثناء تتويج الملكة إليزابيث وعرض في دار الجواهر في برج لندن،  كاميلا من المتوقع أن ترتدي قرينة الملك التاج في تتويج زوجها الملك تشارلز الثالث.

سيتم حرق جثمان الملكة إليزابيث الثانية في قلعة وندسور في وستمنستر أبي يوم الاثنين بعد جنازتها. توفي في 8 سبتمبر عن عمر يناهز 96 عامًا بعد أكثر من 70 عامًا على العرش.

اقرأ أيضًا..

ads
ads