الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصول «ماكرون وبايدن» إلى قصر وستمنستر لوداع الملكة إليزابيث الثانية قبل دفنها غدًا

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 07:12 م
جنازة إليزابيث الثانية
جنازة إليزابيث الثانية

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى العاصمة البريطانية لندن، وشوهد في قاعة وستمنستر لتقديم تحياته للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، والتي ألقى نظرة الوداع على نعشها قبل مراسم الجنازة الرسمية غدًا..

 

الرئيس الأمريكي في وداع إليزابيث



شوهد الرئيس بايدن والسيدة الأولى جيل، يقفان في شرفة لكبار الشخصيات وينظران إلى نعش الملكة، الذي يخضع لحراسة مستمرة ومغطى بالأعلام.


في وداعها، لمس الرئيس الأمريكي قلبه وبدا وكأنه يوجه تحية سريعة للملكة الراحلة في بادرة احترام، قبل أن يواصل طريقه في القاعة.




وانضمت إلى الزوجين سفيرة الولايات المتحدة لدى المملكة المتحدة، جين هارتلي، التي أحنت رأسها وهي تحترم صاحبة الجلالة.

 

جو بايدن وماكرون في وداع صاحبة الجلالة



كان بايدن، قد وصل إلى قصر وستمنستر، في سيارته الليموزين المدرعة الشهيرة، وهي سيارة كاديلاك تمتد 1.3 مليون جنيه إسترليني يطلق عليها اسم "الوحش"، وكان البعض خارج القصر يهتفون بوصوله.


جاءت زيارة بايدن، بعد لحظات من رصد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، وهم يشقون طريقهم إلى قصر وستمنستر.

 



وشوهد ماكرون، يرتدي سترة زرقاء داكنة وبنطلون رمادي فحمي وحذاء رياضي أسود إلى جانب زوجته التي كانت ترتدي أزياء مماثلة. وارتدى الزوجان نظارات شمسية أثناء تجوالهما في وسط لندن، محاطا بمساعدين وحراس أمن.


وبعد تكريمهم للملكة الراحلة، سينضم بايدن وماكرون إلى الملك تشارلز وعشرات من قادة العالم وأفراد العائلة المالكة في حفل استقبال في قصر باكنغهام، حيث سيقدمون للملك الجديد كتابًا يضم صورًا للاحتفال بزيارات الملكة إلى فرنسا.




ظل جسد إليزابيث مستلقيا في قاعة وستمنستر التاريخية منذ يوم الأربعاء، وكان الناس من جميع مناحي الحياة ومن جميع أنحاء العالم يتقدمون لوداع الملكة وإلقاء النظرة الأخيرة على نعشها.


ويستعد الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة كاميلا، لاستضافة ما يصل إلى ألف شخصية من كبار الشخصيات في حفل استقبال قصر باكنغهام هذا المساء، والذين سيشاركون بالجنازة الرسمية غدًا.


ومن المتوقع أن يحضروا الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى جانب العائلة المالكة الأوروبية وكبار أعضاء العائلة المالكة البريطانية.


اقرأ أيضًا..

امرأتان تتعرضان لاعتداء جنسي خلال انتظار نعش الملكة إليزابيث



ads