الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تريدين معرفته عن رياضة ركوب الأمواج "الكايت سيرف" في رأس سدر

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 04:02 م


تعد رياضة ركوب المواج أو "الكايت سيرف" كما يطلق عليها واحدة من أهم الألعاب المائية التي تشتهر بها مدينة راس سدر في محافظة جنوب سيناء، وتجذب هذه اللعبة الكثير من زوار المدينة والسائحين، الأمر الذي جعل معظم القرى السياحية في المدينة تحرص على إنشاء مراكز التدريب والممارسة للعبة، فضلا عن إقامة المسابقات وكانت آخرها مسابقة "ملوك وملكات البحيرة" (Kings and queens of the lagoon)، التي نظمها مركز سول كايت سيرف في احدى قرى رأس سدر السياحية الكبرى، بمشاركة العديد من المهتمين برياضة كايت سيرف في مصر .





الفائزون في مسابقة "ملوك وملكات البحيرة"


حصلت "هير نيوز" على قائمة الفائزين في مسابقة “ملوك وملكات البحيرة” التي أقيمت مؤخرا برأس سدر، وهم:


الفائزون في السباحة الحرة


المركز الأول: عبده عيد.
المركز الثاني: أحمد كايت.
المركز الثالث عبده النص.


الفائزون في الهواء الكبير للرجال

 
المركز الأول: عبده عيد.
المركز الثاني: أحمد كايت.
المركز الثالث: حمزة دهب.


الفائزات من النساء


المركز الأول: سارة صادق.
المركز الثاني: فريدة سعيد.
المركز الثالث: إيمان تشين.

بينما فاز بأفضل تحطم جويس، وأفضل خدعة عبده النجم، والصاعد عمر سليم.

لعبة الكايت سيرف



لعبة الكايت سيرف عبارة عن ركوب موج البحر بواسطة لوح مصنوع من مادة خاصة تسمح بالتزحلق فوق الماء بسلاسة، وتعد من أكثر الرياضات البحرية نموًا وانتشارًا، وهي رياضة متكاملة فيها روح الإثارة وتتطلب لياقة بدنية وذهنية وفنية لممارسيها، وهناك نجوم للعبة على مستوى العالم، وتعد فرنسا، وإسبانيا، وجزر الكنارى وهاواي، من أبرز البلاد والأماكن التي تنظم فيها أهم بطولات العالم في تلك الرياضة.


ويمكن للمبتدئين التدريب أثناء انخفاض المد على الشاطئ عندما تكون الرياح والأمواج ألطف وعندما يصبح الفرد أكثر خبرة ومغامرًا يمكنه أن يأخذ درسًا عندما يكون المد والجزر أعلى وتكون الأمواج تشكل تحديًا أكبر، ومها اخترت فأنت على يقين من أنك سوف تستمتع.
 


المستلزمات المطلوبة لركوب الأمواج


لوح التزلج للمبتدئين: أول جهاز يجرى توفيره لركوب الأمواج وهو لوح للوقوف على الماء، وتختلف أنواع ألواح ركوب الأمواج وفقًا للمستوى الاحترافي للشخص ومدى علو الأمواج.
 
وهناك أنواع من لوح التزلج يوصى بها للمبتدئين والمتزلجين الصغار؛ نظرا لأن هذه الألواح خفيفة، فإنها تسمح بوصول أكثر راحة في الماء. 

بالإضافة إلى ذلك، توفر مزيدًا من الأمان في الماء حيث يسهل إدارتها عن الألواح الثقيلة الأخرى ويبلغ حجم لوح المبتدئين في لوح التزلج البلاستيكي حوالي 200 لتر.
 
لوح التزلج للمحترفين: الألواح كبيرة الحجم أبطأ، فإنها تستخدم عموما في التدريب، ولوح التزلج الاحترافي يكون أقصر من تلك الخاصة بالمبتدئين، وكلما كان الحجم أصغر، كان الوقوف عليه أصعب؛ لذلك يستخدم المحترفون الذين يختارون لوح تزلج صغير لركوب الأمواج المليء كل قوتهم على الأمواج.




ads
ads