السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رؤيته في المنام» أبرزها.. 6 علامات تدل على وجود طاقة سلبية بينك وبين شخص

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 10:33 م
هير نيوز

أوضحت الدكتورة مايسة كمال استشاري العلاقات الأسرية عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك، العلامات التي تدل على الاتصال بطاقة سلبية بين شخص وآخر.

الطاقة السلبية 
أكدت كمال، على وجود علامات لاكتشاف الطاقة السلبية بين الأشخاص وهي: 

- شعورك بالتعب بعد التعامل مع هذا الشخص
- المراقبة طوال الوقت 
- الفضول الدائم تجاهه 
- رؤيته في المنام 
- والتفكير المستمر في هذا الشخص حتى بعد الانفصال 
- الشعور بالتعب والخوف بمجرد التفكير بهذا الشخص


التخلص من الطاقة السلبية 


أوضحت مايسة كمال الحل قائلة: "أولا يجب أن تعرفي أنك عندك متلازمة جرح الرفض؛ لأن هذا الشخص قام برفضك ولكن تصرفه ليس سببًا  أساسيًا، والسبب هو أن لديكِ مشكلة من الطفولة من ناحية الرفض.

وأضافت: "قومي بكتابة الدروس المستفادة من تجربتك مع هذا الشخص في حياتك، والدروس المستفادة الحقيقية يجب أن تكون أغلبها عن نفسك، بمعنى ماذا تفهمين عن نفسك، ما هي نقاط ضعفك وقوتك ما هي التصرفات الخاطئة التي قمتِ بفعلها، ما سبب خسارتك لهذا الشخص؟

وأكدت على ضرورة تجدد طاقتك للتخلص من الطاقة السلبية، لذلك تحتاجين بعض من الوقت لكي تهدأ مشاعر الخذلان داخلك .


وأوضحت قائلة: "إذا اكتشفتِ أن جميع علاقاتك بهذا الشكل فيجب أن تراقبي معتقداتك عن الأصدقاء وما هي المواقف التي دفعتكِ لتبني هذه المعتقدات، والأفضل اللجوء لمتخصص إذا أمكن".

وأضافت لا يشترط أن يكون هذا الشخص جيد، ولكن تكرار هذه الدوائر علاقات في حياتك هي تنبيه كبير للسير الخاطئ، بالإضافة أن أي شخص تشعرين تجاهه بمشاعر سلبية مكثفة فذلك انعكاس لشيء موجود داخلك ويحتاج إلى علاج.

واختتمت: "كثرة مراقبتك لهذا الشخص هو جزء من شعورك بالرفض لأنك تحبين مراقبة من كل رفضك، ولكن يجب أن تتخلصي من دور الضحية وأن ترين نفسك من مرايا التطور أفضل من انشغالك بالبكاء والندم".

اقرأ أيضًا..

ads
ads