الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية لـ يوم الأحد 18-9-2022

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 06:25 م
هير نيوز


يقدم لكِ «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..


- صندوق تحيا مصر يوفر المستلزمات المدرسية لـ 4 آلاف طالب في 3 محافظات


نظم صندوق تحيا مصر على مدار 3 أيام قوافل توفير مستلزمات العام الدراسي الجديد للطلاب في القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع شركاء الصندوق من مصنعي الحقائب والأدوات المدرسية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة دكان الفرحة لرفع عبء هذه المستلزمات عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

واستهدفت القوافل توفير الحقائب المدرسية والأدوات الكتابية لنحو 4 آلاف طالب أولى بالرعاية حتى الآن في عدد من القرى بمحافظات الإسكندرية والقليوبية وبني سويف.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن قوافل دكان الفرحة تأتي في إطار تكثيف جهود الصندوق في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية الشباب في المناطق الأكثر احتياجا خاصة مع حلول العام الدراسي الجديد.


- القباج تُشارك في ندوة «دور الجمعيات في الاكتشاف المبكر وتهيئة الأسر»



افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض الفنون التشكيلية والذي يقام على هامش أعمال الدورة السادسة لملتقى أولادنا الدولي لذوي القدرات الخاصة والذي تنظمه مؤسسة "أولادنا" تحت شعار "كلنا إنسان".

وحرصت وزيرة القباج على تفقد أروقة المعرض والاطلاع على الأعمال الإبداعية للأبناء والأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيدة بما رأته من أعمال تكشف المواهب الإبداعية للأبناء والأشخاص وقدراتهم الكبيرة في الفنون التشكيلية.


- أسعار الذهب اليوم الأحد في الصاغة بدون مصنعية



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة

سعر جرام الذهب عيار 24

بيع 1,271 شراء 1,275 جنيه للجرام

سعر الذهب عيار 22

بيع 1,165 شراء 1,169 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.112 شراء 1.116 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 953 شراء 957 جنيهًا للجرام


- الزراعة: صرف وتمويل 38 مليون جنيه للمشروع القومى للبتلو ضمن "حياة كريمة"



صرح المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على اعتماد مبلغ (37,844,260 جنيه) لعدد 128 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية (1300) رأس، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف الصياد أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من7 مليارات و42 مليون جنية لأكثر من 41 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 464 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجول عالية الإنتاجية، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

اقرأ أيضًا..

نشرة هير نيوز الاقتصادية

نشرة هير نيوز الاقتصادية
ads