الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داليا عبد القادر تُشارك في مؤتمر التمويل الدولي «المستقبل المستدام للأسواق الناشئة»

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 06:50 م
داليا عبد القادر
داليا عبد القادر

شاركت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك التجاري الدولي CIB، وممثل قارة أفريقيا في اللجنة التنسيقية للتحالف المصرفي Net-Zero Banking Alliance في جلسة بعنوان "تمويل التحول في أفريقيا".. “Financing Transition in Africa” .


مستقبل التمويل المستدام


وشارك البنك التجاري الدولي CIB في مؤتمر معهد التمويل الدولي Institute of International Finance تحت عنوان “مستقبل التمويل المستدام في الأسواق الناشئة” والذي جاء في سياق التحضير لمؤتمر الأطراف COP27 المقرر عقده في شرم الشيخ.


إنجازات البنك



أكدت داليا عبد القادر أن البنك لديه خبرة في التعامل مع تحديات الاستدامة والتمويل؛ حيث بادر بانتهاج مبدأ الاستدامة منذ عام 2015.

وأضافت أنه في 2020-2021 بادر البنك بإطلاق السندات الخضراء بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC والذي صاحبه تنفيذ منظومة متكاملة حيث وضع البنك التمويل المستدام في صميم عملياته لدمج عناصر البيئة والمجتمع والحوكمة في كافة السياسات، والاستراتيجيات اللازمة لضمان كفاءة التنفيذ. ‏

اقرأ أيضًا..


‏التمويل المستدام

وأشارت إلى أهمية قيام البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية بإصدار أطر استرشادية وملزمة للتمويل المستدام تباعا، كما أصدرت مصر استراتيجية تغير المناخ وطرحت بنجاح منظومة "نوفي" والتي تتضمن عدة مشروعات في مجال الطاقة والغذاء والمياه علي الجهات التمويلية. وأن البنك التجاري الدولي يسعى إلى أن يكون له دور ومساهمة ايجابية في إنجاح منظومة "نوفي" حتى تصبح منظومة يمكن تكرارها بالدول الأفريقية.


ads