الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية لـ يوم الإثنين 19-9-2022

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 06:32 م
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الاثنين 19- 9-2022

يقدم لكِ «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..

- بشرى ساره.. بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة الأربعاء المقبل


أكدت وزارة المالية، أنه سيتم بدء صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، عن شهر سبتمبر ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة، بعد غد الأربعاء 21 سبتمبر الجاري، ثم بدء صرف مرتبات ٣٣ وزارة وهيئة يوم الخميس 22 سبتمبر الجاري، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 25و26و27 سبتمبر الحالي.

ذكر بيان لوزارة المالية، أنه تم تحديد مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر الحالي، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على 5 أيام، بمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، والانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

- «القباج» تشارك في إطلاق منصة "نعم" بجامعة الدول العربية



شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مؤتمر إطلاق مبادرة ومنصة "نعم" نادي المرأة العربية المنجزة، وذلك بمقر جامعة الدول العربية.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في إطلاق منصة "نعم" والتي هى اختصار لتعبير "نادى العربية المنجزة"، والهادفة إلى ربط السيدات العربيات المنجزات وتسليط الضوء على قصص كفاحهن، مؤكدة أن هناك رباطا وثيقا يجمع النساء العرب حول قضايا واحدة حيث إن الثقافة واحدة إلى حد كبير والتاريخ الاجتماعي والوطني مشترك، وكثير منهن برزن في دعمهن لأوطانهن في وقت الأزمات سواء في فترات الاستعمار أو في فترات الثورات العربية الأخيرة وتحول تلك الثورات لمهمة جليلة تتمثل في بناء الأوطان من جديد.

- أسعار الذهب اليوم الإثنين في الصاغة بدون مصنعية



أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة

سعر جرام الذهب عيار 24
بيع 1,271 شراء 1,275 جنيه للجرام

سعر الذهب عيار 22
بيع 1,165 شراء 1,169 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 21
بيع 1.112 شراء 1.116 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18
بيع 953 شراء 957 جنيهًا للجرام

- « سها جندي» تستجيب لاستغاثة شاب مصري في موزمبيق


أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالا بالشاب المصري "أحمد حسين عبد الفتاح" المقيم في موزمبيق، حيث رصدت الوزارة استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقل فيها زملاء الشاب سوء حالته الصحية جراء تداعيات تعرضه لعدد 6 جراحات تم إجراؤها في موزمبيق، مطالبين بسرعة نقله إلى مصر لعلاجه.

حرصت وزيرة الهجرة على الاطمئنان على تطور صحة الشاب المصري وموقفه الطبي الحالي ودعته للتمسك بالأمل، مؤكدة أن الوزارة تتحرك على الفور في كل الاتجاهات.

اقرأ أيضًا..

ads