الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كروموسوم qX28» أحدهم.. أسباب المثلية الجنسية بين الفتيات| استشاري يجيب

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 01:34 ص
هير نيوز

أصبحت المثلية الجنسية وباءً منتشرًا في الكثير من دول العالم، حيث يسعى المثليون لتحقيق كيان خاص معترف به، على الرغم من أن ذلك مرفوض في جميع الأديان السماوية والمجتمعات العربية.

ولكن عند النظر للمثلية الجنسية بين النساء وجرأتهن في الاعتراف بذلك، تشعر بالرغبة في اكتشاف هل المثلية الجنسية بين النساء مرض نفسي أم عضوي؟.
 


المثلية مشكلة عضوية ونفسية

أجاب على ذلك السؤال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، وقال: «عندما تحدث بعض العلماء من السويد عن سر المثلية الجنسية بين النساء عضويا، وجدوا أنها يمكن أن تكون مشكلة عضوية تنتج عن نقص كروموسوم معين في الجسم وهو "qX28"، ولكن على الرغم من ذلك يمكن أن يكون الشخص سليم عضويا ولكن السبب في المثلية الجنسية هو مرض نفسي».

وأضاف: «تتعرض الفتيات بشكل خاص لخطر المثلية الجنسية عندما تفتقدن جزءا كبيرا من العاطفة في المرحلة المبكرة من العمر في مرحلة من 4 لـ12 سنة، كما يمكن أن تكون بسبب التربية الخاطئة عندما تجعلها الأسرة لها ميولة ذكورية بدافع الخوف على الفتاة، أو عند تربيتها وسط أخوة ذكور، وبالتالي عند سن البلوغ تكون رافضة كونها أنثى».



وأشار الدكتور جمال فرويز، إلى أن الفتيات المصابات بتلك المشكلة النفسية تبحثن عن فتاة من نفس الجنس في مرحلة المراهقة لترتبطن بها عاطفياً، ومن هنا تبدأ المشكلة تتفاقم.

وتابع: «هناك مراحل من العلاج النفسي والسلوك للمثلية الجنسية عند النساء ولكن ليس من السهل اعتراف المرأة بها، كما أنها الأكثر انتشارا عن المثلية الجنسية بين الرجال فيكون فتيات معا ولا يوجد ما يدعو للشك من الآخرين».



اقرأ أيضًا..

ads