الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نيتفلكس جنة المثليين».. لماذا تدعم الشركات الكبرى المثلية الجنسية؟

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 05:04 م
هير نيوز


تسوق العديد من الشركات نفسها على أنها صديقة للمثليين؛ مما يكبر قاعدة موظفيها وعملائها، وتعمل حملة حقوق الإنسان على تحقيق المساواة للمثليين والمثليات وغيرهم وتنشر قائمة بالشركات التي لها قضايا تمييز على أساس التوجه الجنسي.







• ما الشركات التي تدعم المثليين؟



هناك بعض الشركات التي تدعم المثليين بشكل واضح وصريح، على الرغم من أن هذه الظاهرة منبوذة فطريًا وثقافيًا، إلا أن  تلك الشركات تدعم هذه الظاهرة، وتقوم بالترويج لها عن طريق سيطرتها التجارية والاقتصادية، منها شركة شي إن، شركة باي بال، شركة نايكي، شركة كوكاكولا وغيرها من الشركات.


 


بعد إعلان مجموعة من الشركات الكبيرة والأندية الرياضية دعمها الصريح للمثلية والمثليين، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً، تساؤلات عديدة حول سبب دعم« شي ان» للمثليين وذلك بعد أن قام المتجر الإلكتروني Shein بنشر منتجات وسلع تحتوى على علم المثلية الرينبو للتعبير عن دعمها للمثليين، وهو الأمر الذي فجّر موجة غضب واسعة في الكثير من البلدان العربية والإسلامية، وقد انتشر وسم (مقاطعة شي ان) عبر تويتر وعبر الكثير من الشبكات الاجتماعية.



اقرأ أيضًا..

 


• سبب دعم« شي ان» للمثليين


يرجع ظهور «شي ان» أنها تدعم حرية التعبير، فهي تعتبر ما يقوم به المثليين من زواج الرجل للرجل أو المرأة للمرأة حرية شخصية؛ ذلك لأن الكثير من العملاء المثليين الذين يقومون بشراء المنتجات من متجرها، فهي بحاجة إلى إرضائهم والتعبير عنهم بنشر أكسسوارات وملابس تحتوي على أعلامهم والتي هي على شكل قوس قزح.





وتسعى «شي ان» لتحقيق المزيد من ربح المال بسرعة كبيرة، وذلك بالحفاظ على عملائها من المثليين والشاذيين، فالشركات ترى أن الربح المادي يغفر أي لها أي شيء عند الحديث عن المصالح التجارية وتحقيق الأرباح السنوية.


موقع Shein 


موقع Shein للتجارة الإلكترونية، هو موقع بيع صيني بالتجزئة، يوفر للمستخدمين الكثير من المنتجات حيث يوفر عددًا كبيرًا من الملابس، الأحذية، الأكسسوارات، الشنط، التيشرتات، ملابس أطفال، ألعاب وغيرها. 





• نيتفلكس جنة المثليين


تعد نتفليكس من المنصات الداعمة للمثلية حول العالم، وذلك من خلال عرض أفلام تدعو إلى المثلية الجنسية، ونتفليكس هي منصة أمريكية تقوم بالترويج إلى المثلية، وتدعو الجميع لاهتمام وتقديم الدعم للمثليين حول العالم.







ومن هنا فقد بدأ الهجوم الواسع من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بسبب دعم نتفليكس للمثلية، واعتبر النشطاء أن هذا الدعم يزيد من قوة المثلية في العالم، وإعطائهم مساحة كبيرة للعمل بحرية مطلقة، فقد طالب النشطاء محاربة المثلية في العالم، ومنعهم من التغول في جميع أنحاء العالم.


«نيتفلكس جنة المثليين».. لماذا تدعم الشركات الكبرى المثلية الجنسية؟

«نيتفلكس جنة المثليين».. لماذا تدعم الشركات الكبرى المثلية الجنسية؟
ads