الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقن منع الحمل للرجال تُثير سخرية النشطاء: الست مش ملزمة!!

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 01:59 ص
هير نيوز

من المعروف أن وسائل منع الحمل وتنظيم النسل جميعها خاصة بالمرأة سواء حبوب منع الحمل أو الحقن أو الوسائل الهرمونية، ولكن يحاول العلماء تطوير وسيلة جديدة لمنع الحمل خاصة بالرجال.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن وسيلة جديدة لمنع الحمل، تكون عبارة عن حقن لمنع الحمل للرجال وأنه سيتم توفيرها بعد عام واحد من الآن.

وجاء ذلك وفقا لدراسات قام بها العلماء في المعهد الهندي للتكنولوجيا، حيث اكتشفوا نوع جديد من حقن منع الحمل يستطيع الرجال استخدامها بأمان دون أن تقضي على خصوبة الرجل.

وأطلق العلماء اسم Risug بشكل أولى على حقن منع الحمل للرجال، وتم إجراء التجارب النهائية عليها، حتى تصبح جاهزة للاستخدام خلال 12 شهرًا من الآن.

وتعمل حقن منع الحمل الرجالية على تدمير ذيول خلايا الحيوانات المنوية الفردية، ولذلك تصبح غير قادرة على تخصيب البويضة فلن تتحول إلى جنين، وحينما يرغب الرجل فى الإنجاب يتوقف عن استعمالها.

وأثارت أخبار تلك الحقن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جدلاً واسعاً، وكانت التعليقات كالآتي: 

علقت رؤي: «أخيرا حسيتو بالمرأة ياسلام ياولاد ناس طيبين أوي ياخال».



وقال محمد: «يا جدعان الحقن دي بتتاخد لتدمير الخلايا المنوية أو بمعنى أدق السائل المنوي للرجال لمنع تخصيب البويضة لدى النساء».



كما علقت شيرين: «اصلا مستحيل أي رجل ياخذها، مافي حبوب وشرائح لرجال لمنع حمل من زمان بس أغلب رجال بيرفضوا ياخذوها خوفا على سلامتهم الذكورية».



وقالت أسماء: «ده عشان الست مش ملزمة تاخود وسيلة هي، يارب الراجل هو اللي يولد بعد كده عشان الست مش ملزمة».



اقرأ أيضًا..

ads