الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها إهمال نفسك.. إليك أخطاء تقع فيها الأمهات الجدد

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 11:11 ص
هير نيوز

تقع الأمهات الجدد في أخطاء متعددة تسبب أذى للطفل الرضيع، وحتى إن كان ذلك دون قصد فالأم بالطبع لا تريد إيذاء الطفل، ولذلك يجب الحذر.

وكشف موقع "jinga" الأمريكي، أبرز الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها الأمهات وتؤثر على الطفل وتؤذيه: 


1- إهمال احتياجاتك الشخصية


 ينخرط العديد من الأمهات الجدد، في رعاية أطفالهن ونسيان أنفسهن، وتقول إليزابيث سيلك، الأخصائية نفسية في نيويورك، إن إهمال احتياجاتك الخاصة يخلق جوًا نفسيًا سلبيًا يمكن أن يؤثر بالتالي على طفلك.  
 
لذلك خصصي بعضًا من وقتك المتاح لنفسك، قلمي أظافرك أو استحمي جيدًا، أو اخرجي مع الأصدقاء أو أي شيء يشعرك بالتجديد.


2- رفض عروض المساعدة


يرتكب الأمهات الجدد في عدد من المناسبات خطأ برفض أي مساعدة يقدمها أحبائهن في حين أنه من الطبيعي أن تتمتعن بالمساعدة من الأشخاص الذين يهتمون بطفلك، وقد يكون ذلك أمرًا جيدًا في بعض الأحيان، لأنك كأم جديدة تحتاجين أيضًا إلى استراحة.





 3- الإفراط في التفكير ورد الفعل


بصفتك أم جديدًة ، فإنك تشعرين بالحماس الشديد في البداية وهو أمر طبيعي، وتميلين إلى الاعتقاد بأن كل تفاصيل رعاية الأطفال تحت السيطرة. 

ولكن ليس هذا هو الحال في الغالب لأننا نحن البشر عرضة لارتكاب الأخطاء، ومن المهم أن تأخذ وقتك وتقيم المواقف قبل أن تتفاعل مع الذعر ، وعندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، حاولي أن تحافظي على هدوئك.


اقرأ أيضًا..

4- المبالغة في الإنفاق على مستلزمات الأطفال






يميل الآباء الجدد إلى إنفاق الكثير على الملابس وأدوات الأطفال الأخرى لدرجة أنهم ينسون أن الطفل سيستخدم في النهاية بعض هذه العناصر خلال فترة زمنية قصيرة.  

 
لا يمكن المبالغة في مستلزمات طفل خاص بك ، ولكن بصفتك أم جديدًة، فإن وضع استراتيجيات العناية بالطفل وتربيته ستكون من أفضل اهتماماتك. 


الكلمات المفتاحية
ads