الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

260 أتوبيسًا يعمل بالغاز والكهرباء في شرم الشيخ.. تعرفي على مميزاتها

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 07:25 م
هير نيوز

يتابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن كثب وفي جولات مكوكية، كل كبيرة وصغيرة تشهدها مدينة شرم الشيخ؛ استعدادا لمؤتمر تغير المناخ، المزمع انطلاق فعالياته في نوفمبر المقبل، ومنها متابعته لخط سير الحافلات التي يجرى تشغيلها خلال انعقاد المؤتمر، واستقل المحافظ ومرافقوه أحد الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي خلال مدة الجولة.




260 أتوبيسًا يعمل بالغاز والكهرباء


وأشار العميد حسن فخري الحو مدير إدارة المرور بجنوب سيناء إلى ان هناك 200 محطة مخصصة لعدد 260 أتوبيس تعمل بالغاز والكهرباء، بمدينة شرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر.


واستمع المحافظ لشرح موجز عن تلك الحافلات، وتتمتع هذه الأتوبيسات بمستوى رفاهية عالي ومستوى عال من الجودة بالإضافة الى تمتعها بمستوى صفر انبعاثات بالإضافة إلى وجود واي فاي وشواحن الهواتف المحمولة، وشاشات عرض داخلية، ومرايات إلكترونية للسائق، ومنحدر مؤهل لصعود ذوي الهمم وأماكن مخصصة لهم داخل الاتوبيس.


كما يوجد نظام تنبيه السائق من الركاب بأماكن النزول وكذلك عدد 6 كاميرات (3 داخلية و 3 خارجية) ويعمل بالغاز ومزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب.



المنطقة الخضراء والزرقاء


وتابع المحافظ المنطقة الخضراء وهي المنطقة المخصصة للحكومة المصرية وتتناول خلال انعقاد المؤتمر مجموعة من الأحداث خاصة بالقضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية، كما تابع المنطقة الزرقاء وهي المنطقة الدولية و التي تتبع الأمم المتحدة وتشرف عليها وتجرى فيها المفاوضات ولمصر جناح فيها يمثل الدولة لعرض قصص النجاح الخاصة بالمشروعات القومية المختلفة.


ويشار إلى أن أنظار العالم تتجه في نوفمبر المقبل، إلى مدينة السلام شرم الشيخ، حيث تستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022، وسيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة مهمة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا.


ومدينة شرم الشيخ في الفترة الحالية خلية نحل تصل الليل بالنهار؛ لإنجاز المشروعات الجارية بها قبيل إنطلاق فعاليات المؤتمر، وستكون جاهزة قبل نهايات شهر سبتمبر الجاري أو مع بدايات شهر أكتوبر المقبل، وجميع المصريين في شغف ولهفة ينتظرون الصورة التي ستظهر عليها مدينة السلام شرم الشيخ.


اقرأ أيضًا..

النائبة نرمين بدراوي تساهم في حل مشكلة الكهرباء بعرب أبو النمرس



ads
ads