الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تخطت الأميرة شارلوت أخاها في ولاية عرش بريطانيا؟

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 10:37 م
هير نيوز

متأثرة بوالدتها الأميرة كيت ميدلتون، دائما ما تلفت الأميرة شارلوت النظر إليها بتمسكها بالبروتوكول الملكي، وعلى الرغم من كبر حجم حدث وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وجنازتها المهيبة التي شهدها العالم لأول مرة في التاريخ، استطاعت أميرة ويلز الصغيرة البالغة من العمر سبع سنوات فقط أن تصبح "تريند" لأيام وتشغل العناوين الرئيسية لكثير من الصحف والمجلات العالمية.





كيف لقنت الأميرة شارلوت أخاها الأكبر درسا في البروتوكول الملكي؟

ظهرت الأميرة الصغيرة أول أمس الإثنين، وهي تعطي لأخيها الأكبر معلومات عن كيفية تصرفه أثناء الجنازة همسا في أذنه، حيث استطاع خبراء لغة الجسد فك شفرة ما قالته سريعا بعد أن نقل المشهد العديد من وسائل الإعلام المحلية، وكان ما قالته له عبارة عن جملة واحدة عشر كلمات كما عرضته "العربية. نت": "عندما يدخلون إلى السيارة، يجب أن تنحني".

وهذا عندما كان نعش جدتهما الكبرى يمر أمام أفراد العائلة المالكة.

كيف أصبحت الأميرة شارلوت في المرتبة الثالثة في ترتيب ولاية العرش البريطاني؟

حتى بداية عام 2013، كان القانون الملكي ينص على أحقية الذكور في ولاية العهد عن أخواتهم الإناث الأكبر سنا، ولكن أثناء النقاشات البرلمانية عام 2013، قال نائب رئيس الوزراء حينها (نيكولاس كلينغ) أن تلك القاعدة تنتمي إلى حقبة ماضية ولا تتناسب مع وضع بريطانيا الحديثة التي لاقت مجدها تحت قيادة الملكة إليزابيث الثانية.

ووصف تلك القاعدة التي تستند للتفوق المفترض للرجل بأنها ترسل رسالة خاطئة إلى العالم وقد حان الوقت لكي تتغير وقد كان، فلولا تغيير هذه القاعدة لأصبحت الأميرة شارلوت الرابعة في تسلسل ولاية العهد بعد أخيها الأصغر.

اقرأ أيضًا..

ads