الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف علاقة النظام الغذائي مرتفع البروتين بمرض السرطان

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 09:24 ص
هير نيوز

دائمًا ما توجه لمرضى السرطان نصائح باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة اللازمة لصحة الجسد الذي يحارب من أجل الصمود، مع ضرورة شرب كمية كبيرة من السوائل لتعويض ما يفقده الجسم.



هل تناول كمية كبيرة من البروتين في الطعام يحدّ من فرص الشفاء؟





أثبت المعهد الوطني للأبحاث الطبية والصحة في جامعة كوت دازور من خلال إجراء دراسة حول تأثير الأنظمة الغذائية على نمو الأورام السرطانية لدى الفئران، أن النظام الغذائي قليل البروتين يحد من نمو الورم السرطاني؛ حيث يعزز استجابة نظام المناعة في الجسم.


اقرأ أيضًا..


هل هناك بروتين يمكن أن يكون فعالًا ضد الخلايا السرطانية؟





باحثون من جامعة نيويورك أبو ظبي يكشفون عن إمكانية استخدام مثبطات تراكم البروتينات المرتبطة بالزهايمر لتطوير علاجات جديدة للسرطان.

جاء هذا الخبر على الموقع الرسمي لجامعة نيويورك أبو ظبي؛ حيث إن البروتين 53 هو بروتين مثبط للورم ويطلق عليه حارس الجينوم لقدرته على منع تطور الورم السرطاني.
 
وتتوافق نتائج دراسة جامعة نيويورك أبو ظبي مع التقرير السابق الذي صدر من مختبر الدكتور مازن مجذوب، الأستاذ المشارك في قسم الأحياء في جامعة نيويورك أبو ظبي بالتعاون مع مختبر أندرو هاميلتون، أستاذ ورئيس جامعة نيويورك ومختبر سونيل كومار الأستاذ المساعد في جامعة دنفر.

مع ازدياد معدلات الإصابة بالسرطان في مختلف أنحاء العالم، تبدو الحاجة ملحة اليوم لإيجاد علاجات جديدة للسرطان تتكامل مع العلاجات السابقة أو تتفوق عليها.


الكلمات المفتاحية
ads
ads