الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

في اليوم الوطني الـ 92.. من هي دينا المدني نصيرة المرأة السعودية؟

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 02:04 ص
السعودية دينا مدني
السعودية دينا مدني

تستعد المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية للاحتفال بعيدها الوطني الـ92، حيث تحتفل به في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.



وعلى الصعيد النسائي، شهدت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية عددا من المسيرات الناجحة للمرأة السعودية وذلك بعدما رسمت المملكة سياسات جديدة تتيح فتح الطريق أمام المرأة السعودية.

ومن تلك النماذج الناجحة للمرأة السعودية دينا المدني :
 
دينا مدني هي مسؤولة العلاقات الخارجية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الرياض منذ مايو 2020.
 


واشتهرت السعودية دينا مدني بأنها شغوفة بالقضاء على الفقر وتقديم حلول مستدامة للمجتمعات الأكثر ضعفاً في جميع أنحاء العالم، كما تتمثل أهدافها داخل المفوضية في توفير بيئة حماية أكثر ملاءمة للاجئين والنازحين داخليًا وعديمي الجنسية.

وتشمل مسؤوليات السعودية دينا مدني الواسعة تعبئة الموارد وإدارة علاقات المانحين مع مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية، فضلاً عن تنسيق الأنشطة والبرامج مع الشركاء الخارجيين.



وعرف عن السعودية دينا مدني تصميمها على المساهمة في المجتمع وتحسين ظروف المرأة في المملكة العربية السعودية والمشاركة في تأسيس شبكة +CellA – وهي أول منصة للإناث المحترفات في البلاد.

وشغلت دينا مدني منصب نائب الممثل الدائم بالإنابة في البعثة الدائمة لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) لدى الأمم المتحدة في جنيف، وكمسؤول سياسي في الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة.



وكانت السعودية دينا مدني في الفترة من يونيو 2011 حتى يناير 2016، عضوًا في Global Shapers بالمنتدى الاقتصادي العالمي، خلال دورة 2013 في دافوس، في حين تم دعوتها للمشاركة كأصغر عضو في جلسة السياق العربي.

اقرأ أيضًا..