الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إعلان طرح الوحدات.. تعرفي على عقوبات مخالفة قانون الإسكان الاجتماعي

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 01:05 م
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

 

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن بدء طرح كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، الأحد القادم 25 سبتمبر.


كما تم تخصيص الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الإعاقة فقط، ومن الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين، ومن ضمنهم المطلقات والأرامل متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.



نص القانون


نص قانون الإسكان الاجتماعي على أن بيع وحدات الإسكان الاجتماعي يتم بعد 7 سنوات من الحصول عليها، ولا يمكن البيع قبل هذه المدة بأي شكل، ويمكن للحاجز في هذه الفترة أن تتغير ظروفه المادية ويريد أن يسكن في مدينة أخرى أو شقة بمساحة أكبر.





اقرأ أيضًا..

للمطلقات والأرامل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي




تجريم الغش والتدليس في البيانات


جرم القانون الإدلاء بأي بيانات على خلاف الحقيقة، أو الغش أو التدليس أمام الجهات المعنية بالإسكان الاجتماعي، أو المساعدة على ذلك بقصد الحصول على وحدة من الوحدات السكنية أو قطعة أرض أو دعم من الصندوق بدون وجه حق، حيث يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تجاوز 100 الف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.



بالإضافة إلى تغليظ العقوبات التى يتم تطبيقها على كل من يخالف شروط الانتفاع بالوحدات أو أراضي الإسكان الاجتماعي، أو يقوم بالإتجار، أو التصرف فيها؛ حيث يعاقب من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، بالإضافة إلى رد الوحدة السكنية أو قطعة الأرض والدعم الممنوح دفعة واحدة؛ وذلك لضمان تنفيذ الأهداف المنشودة من برنامج الإسكان الاجتماعي وتحقيق الردع لمن يتحايل على القانون.



ads