الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة اليوم الوطني الـ92.. إليك قصص 5 ملهمات سعوديات في الاستثمار

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:13 م
بمناسبة اليوم الوطني
بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 ..قصص 5 ملهمات سعوديات في ال

تعيش المرأة السعودية عصراً مختلفاً من مبادرات التمكين، وأسهمت في تحقيق إنجازاتٍ هائلة حتى أصبحت شريكاً أساسياً في بناء وتعزيز قدرات وطنها، في مقدمتها التنمية الاقتصادية المستدامة، وفي اليوم الوطني السعودي الـ92، نستعرض أهم النماذج والقصص الملهمة من إنجازات المرأة السعودية في عالم الاستثمار.



• أمل دخان





أمل دخان، الرئيس التنفيذي للشبكة العالمية لريادة الأعمال في السعودية، وهي واحدة من أوائل المنسقين والمدربين في مجال الابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أدارت العديد من الشركات الناشئة والكبيرة في المملكة العربية السعودية وخارجها.


تشغل «دخان» منصب شريك عام في Global 500، وهي شركةٌ رائدة بالاستثمار على مستوى العالم، وتتنوع استثماراتها بما يناسب مختلف المراحل للشركات التقنية، وتتميز بالدعم الكبير والمستمر للشركات المستثمر فيها عبر الإرشاد والتوجيه، إلى جانب دعم الاستثمارات المستقبلية، كما أنها مسؤولةٌ عن أعمال صندوق سنابل Global500، الذي يستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهذا الصندوق تم إطلاقه بهدف دعم روَّاد ورائدات الأعمال في المراحل المبكرة للمشروعات التقنية الناشئة في المنطقة.



خلود المحمدي




خلود المحمدي الشريك الاستثماري في نواة كابيتال درست في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود، وتحديداً في قسم ريادة الأعمال، ولديها شغف بدراسته. جاء دخولها هذا المجال الحيوي عن طريق مؤسسة عقال، ثم بادر، واستفادت منه كثيراً، حيث تعرفت خلال عملها مدير أصول في صندوق IMPACT46 بدءاً من عام 2018 على كيفية بناء المشروعات برأس المال الجريء والمغامر، وطرق تأسيس البنية التحتية له، وأساليب توجيه أصحاب المشروعات والخطط والاستراتيجيات اللازمة فيه.


اهتمامها بريادة الأعمال والاستثمار، دفعها إلى تطوير أدوات نجاحها في المجال،كما انها نالت خبرات جيدة في الاستثمار و تولت منصب مدير الأصول البديلة على مدى 7 سنوات، وامتلكت خبرة كبيرة، في رأس المال الاستثماري بالمرحلة المبكرة ضمن البرامج والتقنيات العميقة والاستثمارات المؤثرة في المقام الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.


لطيفة الوعلان




لطيفة الوعلان الرئيسة التنفيذية لمنظمة إنديفر السعودية هي رائدة أعمالٍ، بدأت مسيرتها في عالم الاستثمار بالحصول على براءة اختراع آلة إلكترونية خاصة بتصنيع القهوة السعودية «يتوق»، ليحقق مشروعها شهرةً عالميةً واسعة.


تعد «لطيفة الوعلان» اليوم أيقونة في دعم المرأة وتمكينها في مجال الاستثمار، من خلال تأسيسها ورئاستها شبكة CELLA النسائية، إلى جانب منصبها الحالي رئيسة تنفيذية لمنظمة إنديفر السعودية، وعضويتها في مجلس إدارة «غرفة الرياض» كما انها حصلت العديد من الجوائز، منها جائزة ريادة الأعمال للمرأة العربية، وجائزة EY في السعودية، وتم تصنيفها من قِبل مجلة فوربس ضمن قائمة أكثر القادة إبداعاً في السعودية.


بسمة السنيدي





بسمة السنيدي، الشريك والمؤسس الإداري في صندوق IMPACT46،حققت العديد من الإنجازات في مسيرتها العملية، وقدمت حتى الآن المشورة لأكثر من 50 شركةً من الشركات الناشئة وبأقل التكاليف.


درست «السيندي» التحليل المالي والاستثمار في جامعة الملك سعود بالرياض، وأول شركة التحقت بها، كانت تعمل في مجال بيع المنتجات الاستهلاكية، مثل الدفاتر والأقلام والأوراق، درست المجال بكل جوانبه، لزيادة الإنتاجية، والوصول إلى نسب ربحية عالية. وعلى الرغم من أن المنتج كان بسيطاً، إلا أنه وفر مئات الفرص الوظيفية.


سندس العايد





سندس العايد الخبيرة المالية تعد من أوائل السعوديات اللاتي دخلن مجال الاستثمار وتمتلك خبرة جيدة في إدارة الأصول والملكية الخاصة.


حصلت «العايد» على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال مما يؤهلها للعمل محلل أول في إدارة الملكية الخاصة بصندوق بنك الرياض المالي للتقنية، أول صندوقٍ من نوع.


وأسهمت في إبرام عديد من الصفقات التقنية. تسعى بجد، في المجال الذي تخصَّصت به، إلى تعزيز دور السعودية تقنياً على المستوى الدولي، والرقي بالخدمات المقدمة للمستفيدين.

ads