الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"فخامة امرأة".. 10 إطلالات من وحي وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 05:02 م
نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

 

منذ تولت منصب وزيرة الثقافة، وهي مثال يُحتذى به في الالتزام والسعي لإبراز الجانب الثقافي بالمجتمع المصري على الصعيدين المحلي والدولي، كما أنها لا تنسى أبدًا أنها مثال لكل امرأة، فتظهر دائمًا بإطلالات راقية تتمتع بالفخامة والوقار..

 


نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة




في أغسطس الماضي، تولت نيفين الكيلاني، وزارة الثقافة المصرية في التعديل الوزاري الأخير، بدلًا من الوزيرة السابقة إيناس عبد الدايم. ونيفين هي عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.




تخرجت نيفين عام 1989، وحصلت على درجة الدكتوراة في النقد الفني من أكاديمية الفنون في عام 1995. وفي عام 2014، عينت عميدًا للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.




عملت مساعد الرئيس السابق لصندوق التنمية الثقافية ثم شغلت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية.


 

مسابقة المبدع الصغير




في آخر نشاطاتها الوزراية، سلمت نيفين الكيلاني، جوائز الدورة الثانية من مسابقة المبدع الصغير لعام 2022، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي.




تنظم المسابقة وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، وذلك على المسرح الصغير بدار الأوبرا، بحضور الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وعدد من قيادات الوزارة.




اقرأ أيضًا..

"مثال للأناقة والرقي".. 10 إطلالات من وحي وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط| صور






وخلال كلمتها، أكدت وزيرة الثقافة، أن جائزة المبدع الصغير، تُعد من المسابقات غير المسبوقة في الوطن العربي؛ لأنها ترتبط بالأطفال والنشء عماد المستقبل.


 

نشاطات الوزارة في تيرانا





منذ ساعات، احتفت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بتزيين أعلام مصر لشوارع العاصمة الألبانية تيرانا، وذلك مع بداية الأسبوع الثقافي المصري بألبانيا.




وجاءت الاحتفالات، مع بداية الأسبوع الثقافي المصري بجمهورية ألبانيا؛ حيث حرص الجانب الألباني، المُستضيف لفعاليات الأسبوع الثقافي المصري بألبانيا، على تزيين العديد من الشوارع الرئيسية للعاصمة الألبانية تيرانا بعلم مصر.




يذكر، أن الأسبوع الثقافي، يُقام تحت رعاية رئيس الوزراء الألباني خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر الجاري، وافتتحته الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية وإيلفا مارغريتي، وزيرة الثقافة الألبانية.



ads
ads