الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهدي.. لحظة وصول الأتوبيسات الكهربائية الخاصة بنقل وفود مؤتمر تغير المناخ

السبت 24/سبتمبر/2022 - 12:34 م
احدى الحافلات الخاصة
احدى الحافلات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ

رصد "هيرنيوز" مساء أمس الجمعة، وصول مجموعة من الحافلات إلى مدينة شرم الشيخ، الخاصة بنقل وخدمة وفود مؤتمر تغير المناخ المزمع انطلاق فعالياته نوفمبر المقبل، ملصق عليها الهوية البصرية للمدينة.


110 أتوبيسات لخدمة وفود المؤتمر


وكشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريح له أنه سيجري تدشين 110 أتوبيسات وعملها على أرض cop27 في نوفمبر المقبل، وبعد المؤتمر سيعاد توزيع هذه الأتوبيسات، والعمل على وصولها لـ 300 أتوبيس تقريبًا، لافتًا إلى أن هذه الأتوبيسات ليس لها أي انبعاثات حرارية وبالتالي نساعد على خفض انبعاثات الكربون.




تخصيص 200 محطة للأتوبيسات


من جانب آخر أشار العميد حسن فخري الحو، مدير إدارة المرور بجنوب سيناء إلى أن هناك 200 محطة مخصصة لعدد 260 أتوبيسًا تعمل بالغاز والكهرباء، بمدينة شرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر.


يشار إلى أن هذه الأتوبيسات تتمتع بمستوى رفاهية عال ومستوى عال من الجودة، بالإضافة الى تمتعها بمستوى صفر انبعاثات، بالإضافة إلى وجود واي فاي وشواحن الهواتف المحمولة، وشاشات عرض داخلية، ومرايات إلكترونية للسائق، ومنحدر مؤهل لصعود ذوي الهمم وأماكن مخصصة لهم داخل الأتوبيس.


كما يوجد نظام تنبيه السائق من الركاب بأماكن النزول وكذلك عدد 6 كاميرات «3 داخلية و3 خارجية» ويعمل بالغاز ومزودة بأجهزة إلكترونية تشمل أنظمة معلومات الركاب.



اقرأ أيضًا..

بالفيديو| "ندى وجنى" أم وطفلتها تتنافسان في مسابقة واحدة للغناء بالإسكندرية




 

ads