الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

حكاية ابتزاز جديدة.. تخفى وراء صوت أنثى ويُهدد الفتيات على مواقع التواصل

السبت 24/سبتمبر/2022 - 10:29 م
هير نيوز

لاتزال جرائم الابتزاز مسلسل متصل منفصل الحلقات، تتكرر مع اختلاف الأشخاص والضحية، كل يوم تظهر جريمة مختلفة، الجاني فيها شاب أو شخص، ربما يكون واضح المعالم ومعلوم لدى الضحية وأحيانا أخرى يتخفى في صورة سيدة على الفيس بوم ومواقع التواصل الإجتماعي وهذا ما دار وحدث بالفعل في تلك الواقعة، التي تخفى فيها شاب خلف ستار أنه أنثى، لاستدراج ضحاياه وتصوريهن والحصول على صور ثم ابتزازهن.

ومؤخرا نجحت وزارة الداخلية، بتكثيف جهودها للتصدي الحاسم لجرائم التشهير والابتزاز عبر شبكة الإنترنت، ونجحت في القبض على أحد الأشخاص لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز من خلال أسلوب انتحال الصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.


تهديد وابتزاز

كما نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تكثيف جهودها لكشف ملابسات بلاغات بعض المواطنين باضطلاع أحد الأشخاص بانتحاله صفة أنثى وقيامه بالإعلان عن توفير فرص عمل لهن على مواقع التواصل الاجتماعى، مما مكنه من استدراجهن والتحصل على صور ومقاطع فيديو لهن، واستخدامها فى تهديدهن وابتزازهن، كما تبين قيام المذكور بارتكاب 5 وقائع بذات الأسلوب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع، وتبين أنه أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية.


ضبط المتخفي خلف صوت أنثى

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها"، وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا..