الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

المصرية «دينا مشرف».. أول لاعبة تنس تصل للتصنيف الـ29 في أفريقيا

السبت 24/سبتمبر/2022 - 11:36 م
دينا مشرف
دينا مشرف

من هي بطلة تنس الطاولة الإفريقية دينا مشرف؟ إنها واحدة من النساء المثاليات اللائي استطعن ​​العمل في التنس لسنوات عديدة وفازت أكثر من مرة في الجولات القليلة الأولى، وبدأ الجميع يسأل عن سيرتها الذاتية، والتي سنقدمها لكِ من خلال المقالة الحالية.

دنيا مشرف والفوز بالبطولة


دينا مشرف تصنع التاريخ 

فازت المصرية دينا مشرف، التي تعمل في التنس، بالميدالية الذهبية في القارة الإفريقية وحصلت على المركز الأول بعد إعلان فوزها بنتيجة 0-4 على يسرا الحلمي، وماجد عاشور رئيس لجنة الاتحاد المصري لتنس الطاولة ومدرب الفريق وعدد من المشايخ كرموا اللاعبة.

وأصبح الاسم يتردد جميع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد فوزها باللقب في 10 سبتمبر 2022، وتعتبر مشرف من أكثر المواهب التي سطرت اسمها على الساحة الرياضية في مصر، وسيدة صنعت التاريخ بمعنى الكلمة.



نبذة عن دينا مشرف

دينا علاء الدين وفيق مشرف، مواليد 10 مارس 1994، مصرية الجنسية، لاعبة تنس الطاولة، تعيش في جمهورية مصر العربية، تعد من أشهر الشخصيات في العالم الأولمبي، خلال إحدى تلك السنوات في 2012.

ومثلت مصر في مدينة لندن، حصلت على العديد من الجوائز بعد تخصصها في مجال الرياضيين الأولمبيين ثم بدأت الجامعة الأمريكية بالقاهرة العمل في المجال الأولمبي.



أصول اللعبة تعود لعائلة لهن

يمكن إرجاع أصول اللعبة إلى أشهر عائلة في التاريخ المصري، من عائلة من أصول مصرية عاشت عند سفح قرية في مصر، ثم بدأت في التنقل بين المحافظات المصرية حتى استقرت الأسرة قرب ملعب تنس طاولة بالعاصمة القاهرة.

وعدد من أبطال مصر وأشهرهم لقب أميرة مصر ولقب القارة السمراء، كما استطاعت أن تصبح أحد قادة مصر، وتأهلت للأولمبياد في طوكيو قبل عامين.


أول أفريقية تصل للتصنيف

دينا مشرف امرأة مصرية في الخامسة والعشرين من عمرها تنحدر من عائلة مهتمة بالرياضة، يعمل العديد من عائلته في وظائف كرة القدم المختلفة، تلعب في النادي الأهلي، وأكثر ما يميزها هو أنها تلعب بيدها اليسرى.

وحصلت على مجموعة كبيرة من النقاط في مجال العمل، وحصلت على المركز 40 في الترتيب الأخير للاتحاد الدولي للتنس، والجدير بالذكر أنها شاركت في ملعب تنس الطاولة ست مرات ومن المقرر أن تأخذ يتصدر بطولة التنس الصينية مطلع الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا..

المصرية «دينا مشرف».. أول لاعبة تنس تصل للتصنيف الـ29 في أفريقيا

المصرية «دينا مشرف».. أول لاعبة تنس تصل للتصنيف الـ29 في أفريقيا