الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"خرابات البيوت" 7 أعمال فنية برعت في أدوار "الحماة العقربة" والصديقة الخائنة

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 11:06 ص
خرابات البيوت
خرابات البيوت

"خرابة بيوت".. لقب يطلق على الشخصيات التي تفتعل المشكلات بهدف خلق المشاكل بين الأزواج، أو "صيد الرجال"، سواء الصديقة التي تخون ثقة صديقتها وتقتحم حياتها، أو الأخت أو شقيقة الزوج أو الحماة التي تكره زوجة ابنها وتريد تخليصه منها.


لذلك، حاولت الأعمال الدرامية والسينمائية تسليط الضوء علي هذه القضية التي انتشرت وبكثرة داخل المجتمع الذي نعيش فيه مع اختلاف ثقافته.


نستعرض لكم في هذا التقرير، بعض الأعمال الدرامية التي تناولت هذه القضية..



حماتى قنبلة ذرية





من أهم الأفلام التي تناولت قضية تخريب البيوت هو فيلم "حماتي قنبلة ذرية"، وتدور أحداثه حول زوجين سعيدين، لكن أم الزوجة تعمل على إفساد العلاقة بينهما، وبالفعل نجحت وتم الطلاق رغم حب الزوجين لبعضهما.


الشقة من حق الزوجة





استطاعت الفنانة نعيمة الصغير، أن تقدم دور الحماة الشريرة خرابة البيوت بكل ما تحمله الكلمة؛ حيث كانت تشجع ابنتها "كريمة" على التمرد وطلب الطلاق من زوجها بسبب انشغاله عنها بأكثر من عمل لتلبية طلباتها، ويتم الطلاق بالفعل بشكل عفوي، ويبدأ النزاع حول ملكية الشقة.


مسلسل قيد عائلي

 




مسلسل "قيد عائلي"، الذي عرض على فضائية "Dmc" من أبرز الأعمال التي تناولت القضية؛ حيث يناقش قضية محاولة "خرب البيوت" و"تصيد الرجال"، وتقوم خلاله الفنانة دينا فؤاد، باصطياد الرجال ونزع علاقاتهم بزوجاتهن.


وراء كل باب


لم يكن هذا الدور الوحيد الذي تقوم به دينا فؤاد لتوضيح قضية خراب البيوت، فأيضاً حققت نجاحًا كبيرًا عبر شخصية "مروة". التي لعبتها في حكاية "ماريونيت". بمسلسل "وراء كل باب"؛ حيث ألقت الضوء فيها على خطر السوشيال ميديا ونصائح النساء التي تؤدي إلى خراب البيوت.


اقرأ أيضًا..




مسلسل لأعلى سعر




مسلسل "لأعلى سعر"، الذي قدمته الفنانتان نيللي كريم وزينة، نجح أيضاً في تجسيد فكرة "تخريب البيوت" على أكمل وجه، حينما تعرضت نيللي للخيانة من صديقة عمرها زينة، و"خطفت" زوجها وتزوجت به.


مسلسل يمعة أهل


الدراما السورية نجحت بدورها أيضًا في عرض نماذج لهذه الشخصيات من خلال مسلسل "يمعة أهل" وقامت بهذا الدور بدور عبد الله ، التي أدت شخصية محورية ومحركة للأحداث وهي سيدة شريرة، وخرابة بيوت.


مسلسل يوتيرن





استطاعت نانسي صلاح في مسلسل "يوتيرن" الذي عرض رمضان الماضي أداء دور خرابة البيوت بتألق، من خلال الصديقة الخائنة لـ ريهام حجاج التي استطاعت الإيقاع بين صديقتها وزوجها، وتحدثت معه بطريقة كاذبة عنها.



ads