السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الإثنين 26- 9-2022

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 06:39 م
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الاثنين 26- 9-2022

يقدم لك «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 26 سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..


- وزيرة التعاون الدولى تفتتح الدورة الـ8 لمنتدى ريادة الأعمال والابتكار الأفريقى


افتتحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدورة الثامنة من منتدى ريادة الأعمال والابتكار الأفريقي، الذي يُعقد بالقاهرة، بالتعاون بين وزارة التعاون الدولي وجمعية رجال الأعمال المصريين ومنتدى المرأة الأفريقية للابتكار وريادة الأعمال، والتي تُعقد تحت عنوان «النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسين».

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن استضافة القاهرة للنسخة الثامنة من منتدى ريادة الأعمال والابتكار الأفريقي يأتي نتيجة الشراكة البناءة بين وزارة التعاون الدولي، وجمعية ريادة الأعمال المصريين، ومنتدى المرأة الأفريقية للابتكار وريادة الأعمال، مشيرة إلى أن استضافة المنتدى لأول مرة بمنطقة شمال أفريقيا يعكس الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لتعزيز جهود تمكين المرأة على المستوى الاقتصادي ودعم دورها في مجال الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة.


- «القباج» تؤكد ضرورة العمل على ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية 


عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا موسعًا للعاملين بالإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية؛ للعمل على ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية.

وأكدت "القباج" خلال الاجتماع على ضرورة العمل على ميكنة منظومة الرعاية الاجتماعية من خلال توفير نظام للإدخال الإلكتروني لقواعد البيانات بما يضمن تحقيق تداول أفضل لملفات الأبناء وبشكل آمن وبما يضمن تحقيق المصلحة الفضلى لهم، كذلك ضرورة وجود قاعدة بيانات محدثة والمتابعة المستمرة حرصًا من الوزارة على المصلحة الفضلى لأطفالنا ولكافة الفئات الأولى بالرعاية.


- أسعار الذهب اليوم الإثنين في الصاغة بدون مصنعية


وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة

سعر جرام الذهب عيار 24

بيع 1,285 شراء 1,291 جنيه للجرام

سعر الذهب عيار 22

بيع 1,178 شراء 1,184 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.124 شراء 1.130 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 963 شراء 969 جنيهًا للجرام


- سها جندي تلبي احتياجات الجالية المصرية في أستراليا


عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاءً تفاعليًا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في استراليا، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

أوضحت وزيرة الهجرة، أن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" تهدف لإتاحة الفرصة للقاء مباشر من المصريين بالخارج، وتعد فرصة للتعرف على احتياجات الجالية المصرية بأستراليا، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم والاستماع لمطالبهم دون حواجز، موضحة أن حلف اليمين تزامن مع مؤتمر الكيانات والذي تم تعديل موعده لتتمكن سيادتها من الحضور والتفاعل مع الكيانات والحضور المتنوع من دول العالم وأثمر العديد من التوصيات التي تم التنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة لتنفيذها، مشيرة إلى أننا حريصون على استكمال تلك الجهود، باستكمال تلك اللقاءات.


- 40 مليون جنيه من مؤسسة البنك التجاري الدولي CIB Foundation لدعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق



وقعت مؤسسة البنك التجاري الدولي – مصرCIB Foundation بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، وذلك بمقر مستشفى أهل مصر بالقاهرة الجديدة، لتمويل مشروع "من الجرح اتولد نجم" لشراء الأجهزة اللازمة ضمن الاستعدادات الجارية لتشغيل المستشفى وبدء استقبال الحالات، وبلغت قيمة التبرع الذي نص عليه بروتوكول التعاون 40 مليون جنيه، كما تضمن التوقيع وضع العلامة التجارية الخاصة بمؤسسة البنك التجاري الدولي على لوحة شرف باعتباره شريك النجاح والراعي الماسي للمستشفى.

اقرأ أيضًا..

ads