الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في النسخة الرابعة.. 5 رائدات أعمال يشاركن في «منتدى المرأة المصرية 2022»

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 12:09 ص
منتدى المرأة المصرية2022
"منتدى المرأة المصرية2022" يتوج بنخبة من رائدات الاعمال

تنطلق النسخة الرابعة من منتدى المرأة المصرية 2022 يوم 26 سبتمبر المقبل بمشاركة عدد من وزارات لمناقشة دور المرأة المصرية في دعم التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

ويسلط «هير نيوز» الضوء عدد من الشخصيات النسائية البارزة في المجتمع التي ستشارك بمنتدى المرأة المصرية 2022

نهال فهمي


دكتورة نهال فهمي حاصلة على دكتوراه في الإدارة العامة الدولية، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة وحاصلة على ماجستير إدارة عامة، وبكالوريوس إدارة الأعمال ، الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتولت « فهمي» العديد من المناصب منها، مستشار الأمم المتحدة في مجالات : النوع الاجتماعي و المرأة و الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

كما تولت الأمين العام لجمعية الباجواش المصري للعلوم والشؤون الدولية لدعم وجهة نظر السياسة الخارجية المصرية في كافة جوانب الأمن و أسباب النزاعات الإقليمية والدولية منذ ٢٠١٠ وحتى الآن.

وضعت « فهمى» مشروع التعاون بين جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات والمعروف باسم المبادرة العربية لتنمية القدرات العربية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

وكتبت د. نهال فهمي أول دراسة ميدانية باللغة العربية في موضوع "الاتجار بالبشر في المنطقة العربية".

بالإضافة إلى أنها عضو روتاري مصر- رئيس لجنة تمكين المرأة بنادي روتاري التحرير وعضو لجنة الاغاثة المركزية لروتاري مصر للعام 2021-2022.

•ريم السعدي


حصلت ريم السعدي درجتي البكالوريوس والماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومرشحة حالياً للحصول على الدكتوراه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حيث تتناول رسالتها المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرية في حقبة الإصلاحات.

تشغل« ريم السعدي» حالياً منصب المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية – برنامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويدعم البرنامج تحقيق النمو للمشروعات الصغيرة مع التركيز على الشباب والمرأة بشكل خاص.

وتتمتع « السعدى» بخبرة واسعة في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة.

تم اختيارها من ضمن أفضل 50 سيدة الأكثر تأثيرًا في مجال المال والأعمال والحياة الاقتصادية لعام 2019.

هانيا صادق


تمتلك هانيا صادق خبرة تزيد عن ثلاثين عاما فى مجال إدارة أنظمة التشغيل والمعلومات والرقابة على الالتزام بالقواعد المصرفية المحلية والعالمية ، حيث بدأت حياتها كمحلل لأنظمة المعلومات والتشغيل ببنك اتش اس بى سى – مصر عام 1983 ، تدرجت فى مناصب عدة داخل البنك منها الإشراف على قطاع الالتزام الداخلى ، بينما تتولى هانيا صادق ، حاليا ، منصب الرئيس التشغيلي لبنك اتش اس بى سى – مصر ، ويتيح لها ذلك المراجعة والإشراف على تكنولوجيا المعلومات لكافة عمليات البنك.

نشوي طلعت


َنشوى طلعت أستاذ بقسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات، تخرجت فى كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان وعملت عقب تخرجها فى شركة ترافكو ثم التحقت بعد ذلك بالعمل الأكاديمي فى كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات.

وحصلت «طلعت» على الماچستير والدكتوراه من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان وكانت رسالة الدكتوراه بعنوان التسويق البيئي ودوره فى تنشيط السياحة الترفيهية.

تم اختيارها كأحد خبراء السياحة المستدامة لتمثيل مصر فى برنامج خبراء السياحة المستدامة المقدم من وزارة الخارجية الألمانية.

حاضرت فى الدورات التدريبة الخاصة بالسياحة المستدامة التى تقدمها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ولها العديد من الإبحاث المنشورة والمشاركات في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية.


. هند محمد الطيبي



هند الطيبي أستاذ مساعد الصيدلة الجزيئية وعلم السموم. أستاذ مساعد في علم السموم الجزيئي واقتصاديات الدواء وتقود مجموعة أبحاث علم الأدوية الجزيئي في كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية في القاهرة.

حصلت «الطيبي» على البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف من كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2008 وتم تعيينها عام 2009 كمحاضر مساعد في علم الأمراض الجزيئي والفيزيولوجيا المرضية بالجامعة الألمانية بالقاهرة.

وتابعت دراسات الدكتوراه في مجال علم الأدوية الجزيئي في الفترة من 2008-2012 بالتعاون مع معهد علم الأمراض هايدلبرغ - ألمانيا. حصلت على درجة الدكتوراه مع امتياز مع مرتبة الشرف عام 2012. عام 2016 تابعت دراستها في ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة الألمانية بالقاهرة في تخصص "الأعمال الدولية" وتخصص "الإدارة الإستراتيجية".

اقرأ أيضًا..

ads
ads