الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احتويها واسمعيها بهدوء».. نصائح من أخصائي نفسي للأم «عشان متخربش بيت بنتها»

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 02:01 ص
هير نيوز

تلجأ الزوجات بالشكوى دائما للأمهات عند الوقوع في مشكلة أو خلاف مع زوجها، ولكن يمكن أن يكون ذلك خطأ أحياناً يسبب في خراب البيت، خاصة إذا تصرفت الأم بشكل خاطئ مع المشكلة.. 

نصائح للأم مع بنتها المتزوجة


وقدم استشاري الصحة النفسية الدكتور وليد هندي، نصائح هامة للأمهات للتعامل بشكل صحيح مع شكوى ابنتها من زوجها وكيفية حل الخلاف دون التسبب في خراب بيتها.

وقال الدكتور وليد هندي لـ«هير نيوز»: «أي أم تحب ابنتها ولا تتحمل أن ترى أحد يمسها بسوء، ولذلك بعض الأمهات تستشاط غضبا عندما تشكو الفتاة من زوجها مما يجعل الأم تتعامل مع زوج ابنتها باندفاعية وتهور وتجلب تلك التصرفات الخراب على ابنتها وتسبب فجوة بينها وبين زوجها أو تؤدي إلى الطلاق».

استشاري ينصح الأمهات 



وأضاف: «لذلك نقدم نصائح للأمهات أنه عندما تشكو لك ابنتك يجب أن تنسحب بالذاتية وتفصلي مشاعر أمومتك وتعتبرها شخص غريب لتكوني حكم عادل، مع السيطرة على التصرفات وتعابير الوجه ونتحدث بهدوء حتى تهدأ الفتاة أيضاً وتتخلص من مشاعر الغضب»..

كما أشار إلى أنه يجب أن تبتعد الأمهات عن الكلمات التعزيزية للفتاة، فهي توسع الفجوة بينها وبين زوجها وتشعر أن الطلاق هو الحل، بل يجب أن تعطي الأم نصائح الفتاة دون أن تتدخل وتجعل الفتاة قادرة على حل للمشكلة بنفسها وتتركها تعتمد على  نفسها من خلال التوجيهات لها.

وتابع الدكتور وليد هندي: «من أكبر الكبائر هي أن تأخذ الأم الفتاة في بيت أبيها وتشجيعها على ترك بيتها، لكن يجب أن تنصحها بعدم ترك زوجها أو منزلها بل تساعدها على حل المشكلة وليس تصعيد المشكلة، كما تحتوي زوج ابنتها وتعامله كأبنها فيشعر أن حماته تتعامل معه بشكل عقلاني دون تحيز فيقدر ذلك في التعامل مع ابنتها».



اقرأ أيضًا..

ads
ads