الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"امرأة من الزمن الجميل".. 10 إطلالات فخمة من وحي وزيرة الهجرة سها جندي| صور

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 03:03 م
سها جندي
سها جندي

 

امرأة من الزمن الجميل، تتمتع بالأناقة والفخامة، وهي مثال حي للمرأة الناجحة ومصدر إلهام لنساء مصر والوطن العربي.. إنها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي..

 


السفيرة سها جندي




تقلدت سها جندي، منصب وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في أغسطس الماضي، بعد مسيرة طويلة من النجاح، فقد شغلت منصب مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية.


كما عملت سها جندي، سفيرًا فوق العادة لدى حكومة أيرلندا وتعد أول سفير مصري "سيدة" لدى دولة أيرلندا، كما تولت مهمة التفاوض باسم 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة.




خدمت سها جندي أيضًا، في عدد من الدول المهمة، منها ألمانيا خلال الفترة من عام 1992 إلى 1996، كما عملت في رومانيا خلال الفترة من عام 1999 إلى 2003، وتقلدت منصب نائب رئيس البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 2006 إلى 2010.





اقرأ أيضًا..




مسيرة ناجحة لوزيرة الهجرة




كان آخر منصب تولته سها جندي، قبل توليها حقيبة وزارة الهجرة هو مساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الأفريقية، أثناء رئاسـة مصـر الأفريقي عام 2019.


سها جندي، من مواليد 4 سبتمبر لعام 1966، وهي دبلوماسية مصرية تمتلك مسيرة ناجحة من العمل الدبلوماسي تكللت بمنصبها كوزيرة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.




حصلت سها جندي، على بكالريوس الآداب واللغة الإنجليزية من كلية الألسن بجامعة عين شمس. كما حصلت على دبلوم العلاقات الدولية من المؤسسة الألمانية للتنمية.


حصدت سها جندي، أيضًا على ماجستير الدراسات الأورومتوسطية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.





جهودها بوزارة الهجرة




في آخر نشاطاتها داخل الوزارة، عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً تفاعليًا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في استراليا، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة".


كما عقدت سها جندي، عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اجتماعًا بالفريق الإعلاي للوزارة؛ من أجل بحث خلق تواصل مستدام بالمصريين في الخارج.




وفي بادرة طيبة، التقت سها جندي، بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لتعزيز التعاون في التواصل مع المصريين بالخارج، وتعزيز ارتباطهم ببلدهم ومؤسساته الوطنية وفي مقدمته الأزهر الشريف.



ads
ads