الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«عالمات النيل».. ماريان عازر ضمن أفضل 50 امرأة مؤثرة 2017

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:15 م
ماريان عازر
ماريان عازر

احتفى المجلس القومي للمراة بالدكتورة ماريان أمير عازر، مستشار "الاتصالات" في البرلمان المصري وعضو مجلس النواب.

ونشر المجلس القومي للمرأة مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للدكتورة ماريان أمير عازر، مستشار "الاتصالات" في البرلمان المصري وعضو مجلس النواب، تكريمًا لجهودها المثمرة وسيرتها المهنية المكللة بالنجاحات.

السيرة الذاتية لماريان عازر



الدكتورة المهندسة ماريان أمير عازر، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس لجنة التكنولوجيا والابتكار بالهيئة، وهي عضو معين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في البرلمان المصري وعضو في لجان الاتصالات والشئون الخارجية في البرلمان في الفصل التشريعي الأول، وقبل التعيين في البرلمان، كانت معاون وزير الاتصالات وتكنولوجيا.

ماريان، أيضا أستاذ مساعد، ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات، وأستاذ مساعد بجامعة النيل (NU)، ورئيس ثم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة تدقيق ومراقبة نظم المعلومات (ISACA) العالمية في مصر.
 ‏
 حصلت على الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات ومتخصصة في أمن المعلومات والشبكات. وصاحبة أكثر من 85 بحثا علميا في جميع أنحاء العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 ‏

 ‏مناصبها


 ‏
شغلت ماريان، العديد من المناصب، إما الأكاديمية أو الإدارية في العديد من الجامعات والمنظمات الدولية والوطنية، منها: "وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المعهد القومي للاتصالات، جامعة النيل، جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية في القاهرة، الجامعة الفرنسية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري" وهي عضو اللجنة الوطنية للحوكمة في اطار الالية الافريقية لمراجعة النظراء.


الجوائز 




حصلت على جوائز وشهادات ومنح دراسية من مؤسسات دولية مختلفة منها: جائزة "وزارة الخارجية الأمريكية، أكاديمية البحث العلمي، شركة  جوجل، جامعة ميشيغان ديربورن، المجلس الثقافي البريطاني".

كما حصلت في ديسمبر 2021، علي جائزة المرأة في مجال الامن السيبراني من قبل WICSME على مستوى الشرق الأوسط. وتم تكريمها في عام 2019 من قبل المنتدى الاقتصادي للمرأة باعتبارها "امرأة العقد في الأوساط الأكاديمية" بحضور قيادات وشخصيات بارزة من 120 دولة.

تم منحها جائزة "بصمة قائدة" في عام 2019 من قبل مجلس التنمية العربي للمرأة والأعمال في بيروت. وتم تكريمها في عام 2019 من قبل المؤتمر الأفريقي الثاني عشر لسيدات الأعمال. وتم تكريمها في عام 2018 من قبل وزارة الثقافة من بين أفضل 10 شخصيات عامة على المستوى الوطني.



صنفت ضمن أفضل 50 امرأة مؤثرة في عام 2017، وكرمها رئيس مجلس النواب لاختيارها ضمن افضل 100 شخصية على مستوى العالم في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمؤتمر جاب ساميت بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وتم تكريمها من قبل منظمة الوحدة العربية الأفريقية لدورها في التعليم فبراير 2017،كما كرمت في مارس 2016 بواشنطن لدورها في العمل العام والأوساط الأكاديمية العلمية. 

وكرمها المجلس القومي للمرأة لإسهاماتها في نشر العلم في حفل تكريم عالمات مصر يوليو 2017 وفي سياق متصل كرمها المعهد القومي للاتصالات لإسهاماتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أغسطس 2017.