الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الأربعاء 28- 9- 2022

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 06:48 م
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية
نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الاربعاء28- 9-2022

يقدم لكِ «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم الأخبار التي حدثت على مدار اليوم، وترصد أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء28سبتمبر 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار ما يلي..


- نيفين القباج تُشارك في فعاليات المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية



شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في إطلاق فعاليات المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية".. "أفاق أنظمة التقاعد العربيــــــــــة لعام 2050"، والذي يقام تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والمالية في مدينة السلام شرم الشيخ .

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذا المؤتمر هو قضية تشغل المجتمع الدولي بأسره وليس المنطقة العربية فحسب، وذلك للدور الكبير الذي تلعبه أنظمة التقاعد علي حد سواء في توفير عائد منتظم لأصحاب المعاشات، وتأمينهم ضد كافة أشكال المخاطر، وفي تحسين جودة حياة الأسر والسكان، و تحقيق مبادئ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

- وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلتقي المدير الإقليمي لشركة أوبر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا



استقبلت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السيد/ فرانس هيمسترا، المدير الإقليمي لشركة أوبر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد/ يوسف أبو سيف، مدير عام أوبر مصر.وأحمد علي، مسئول العلاقات الحكومية بشركة أوبر.

كما أكدت "السعيد" اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار في القطاعات التكنولوجية والعمل على توطين أحدث التكنولوجيات في العالم، ومنح الشباب المصري فرص لتعلم أفضل أساليب صناعة البرمجيات في كبرى الجامعات العالمية؛ إيمانًا من الدولة المصرية بضرورة امتلاك أحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيات.

مشيرة إلى اهتمام الدولة بدعم وتمكين دور القطاع الخاص المصري والأجنبي ومنحه مزيد من فرص العمل، والتوسع في مصر بما يحقق النمو الاقتصادي في كافة المجالات.

كما شددت« السعيد» على أن مصر تتجه وبقوة نحو الاقتصاد الأخضر، موضحة أن استضافة مصر لمؤتمر COP 27 سيكون علامة فارقة في رفع الوعي وتحقيق معدلات نمو كبيرة للمشروعات الخضراء في مصر.


- تراجع أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم الاربعاء 28سبتمبر 2022




شهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الاربعاء انخفاضاً بقيمة 7 جنيهات عن نفس مستوى أسعار ختام تداولات أمس الثلاثاء.

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في الأسواق المحلية 1121جنيها، مقابل 1128 جنيها بنهاية تعاملات أمس.

ووفقا لبيان الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية سجل ذهب« عيار21» 1121جنيها، كما سجل ذهب «عيار 24» 1281جنيها، فيما سجل ذهب «عيار 18» 960جنيها، وسجل ذهب «عيار14» 749جنيهًا، كما تراجع سعر الجنيه الذهب بقيمة 40 جنيها ليسجل 8.968 جنيها، مقارنة بـ 9008 جنيها نهاية تعاملات أمس


- نيفين جامع.. «تنمية المشروعات» يساهم في تطوير 4 مناطق عشوائية بالقاهرة و الجيزة بتمويل ٢٦٨ مليون جنيه




أكدت الأستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على اهتمام الجهاز بالمساهمة في مبادرات الدولة الهادفة إلى تطوير المناطق العشوائية غير المخططة، وضخ المزيد من التمويلات في مختلف الأنشطة التنموية للارتقاء بتلك المناطق، بهدف تهيئة مناخ ملائم لتعزيز وتوفير فرص عمل جديدة وملائمة لابنائها فضلا عن تهيئتها حضاريا من خلال تحسين وتطوير البنية الاساسية للخدمات العامة كالاسواق الشعبية او المدارس.

وقالت "جامع" إن الجهاز ينفذ حاليا بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبى برنامج الارتقاء الحضري لتطوير البنية الأساسية بمناطق الزاوية الحمراء وعزبة خير الله بمحافظة القاهرة وأرض اللواء وميت عقبة بمحافظة الجيزة، حيث تم تنفيذ 35 مشروعا بالمناطق الأربعة المستهدفة، بلغت تكلفتها حوالي 268 مليون جنيه مصري.

وأشارت إلى أن المشروعات المنفذة ساهمت في حل العديد من المشكلات التي يواجهها سكان هذه المناطق ومساعدتهم على الاستقرار بها والاستمرار في مختلف أنشطتهم والتجارية و الخدمية.

اقرأ أيضًا..

ads