الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي المرأة» يُشارك في اجتماع المساواة لدعم وصول المرأة للمواقع القيادية

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 05:34 م
هير نيوز

شارك المجلس القومي للمرأة في الاجتماع الافتراضي "للشبكة الإقليمية للمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين في القطاع العام ودعم وصول المرأة للمواقع القيادية".

جاء ذلك بدعوة من المملكة الأردنية الهاشمية التى تترأس الدورة الحالية.

أشارت الدكتورة نسرين البغدادى إلى أن الاجتماع ناقش خطة عمل الفترة القادمة تركيزا على المرأة والمناخ، خاصة وأن مصر بصدد استقبال المؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 .
 ‏
‏المساواة بين الجنسين 


 ‏
‏واستعرضت الجهود التي بذلتها مصر في تطبيق موازنات البرامج والأداء المستجيبة لمفاهيم المساواة بين الجنسين وآليات دعم قدرات الكيانات الحكومية في هذا الجانب، وأكدت أنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات لتعزيز دور المرأة في الحد من تأثيرات التغيرات المناخية لحماية الأسرة والمجتمع.
 ‏ 

قضايا المرأة والتغير المناخي



 
تناول الاجتماع أيضاً دراسة الربط بين قضايا المرأة والتغير المناخي ، وتمت الإشارة إلى ضرورة عقد جلسات ونقاشات بين الدول لتبادل الخبرات في هذا المجال ، وتم التأكيد على التركيز خلال الفترة المقبلة على بناء قدرات الكيانات التى تعمل على تمكين وحماية المرأة فى ظل التغيرات المناخية، ورفع وعى المجتمع بمختلف فئاته ليكون عنصر فاعل ومشارك فى حماية البيئة والحفاظ على الموارد.

اقرأ أيضًا..

ads