الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماريا سول» المُحكمة التي دخلت تاريخ كرة القدم الإيطالية

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 11:48 م
هير نيوز

أصبحت الإيطالية ماريا سول فيريري كابوتي أول امرأة على الإطلاق تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن كلفتها لجنة حكام الدوري الإيطالي برئاسة جيانلوكا روتشي بالإشراف على ساسولو وساليرنيتانا.

تحكيم مباريات الرجال


وتم تعيين لجنة الحكام الإيطالية لإدارة مباراة ساسولو ضد ساليرنيتانا، والتي من المقرر أن تقام في الجولة الثامنة من إيطاليا ماريا سول فيريرا كابوتي نهاية هذا الأسبوع، مما يجعلها المباراة الثالثة في الدوري الإيطالي لها.



وكانت المحكمة الإيطالية قد ترأست بالفعل مباراة تضم أندية الدوري الإيطالي الممتاز عندما كان مسؤولاً عن كالياري وكاستيلو في كأس إيطاليا في ديسمبر الماضي، وأدارت بعض المباريات الكبيرة للرجال، لكنها كانت في دوري الدرجة الرابعة والثانية.

السيرة الذاتية لـ كابوتي


أصبحت فيري كابوتي، أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي العام الماضي، عندما واجهت كالياري سيتاديلا في كأس إيطاليا، ولكنها ستدير الآن مباراة في الدرجة الأولى للمرة الأولى في الموسم الحالي.



وقال رئيس لجنة الحكام: "إنها لحظة رائعة، لكنها حزينة للغاية عندما يفاجأ البعض بوجود امرأة على قائمة الحكام بطبيعة الحال فإن اختيار ماريا سول لتكون أول امرأة تدير مباراة في الدرجة الأولى سيتصدر عناوين الصحف".

انضمت فيريري كابوتي إلى اتحاد الحكام في عام 2007 وعمل في الدوريات الإقليمية قبل أن يبدأ في إدارة مباريات الدرجة الرابعة في عام 2015، وجاءت خطوتها التالية في عام 2019 عندما أدارت مباراتين في تصفيات بطولة أوروبا للسيدات.



وفي العام التالي بدأت العمل في الدرجة الثالثة، وأدارت أيضًا مباراة في الدرجة الثانية بين سيتاديلا وسبال قبل مواجهة كالياري في كأس إيطاليا.

اقرأ أيضًا..

«ماريا سول» المُحكمة التي دخلت تاريخ كرة القدم الإيطالية

«ماريا سول» المُحكمة التي دخلت تاريخ كرة القدم الإيطالية
ads