السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كنتِ من عشاق ألعاب الفيديو.. احذري برنامج "Erbium" مخترق الحساباتك المصرفية!

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 11:05 م
اذا كنتي من عشاق
اذا كنتي من عشاق العاب الفيديو.. لا ترتكبي هذا الخطأ

تعد ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية لها قوة تأثير كبيرة على الأطفال والشباب والمراهقين، ومع التطور الهائل لهذه الألعاب بشكل سريع وإلى مستوى هائل من التطور التقني، أصبحت أقرب إلى العالم الحقيقي بسبب المحاكاة والتفاعل والتأثير البصري والصوتي والحركي. 

وإضافة إلى تنوع الألعاب المطروحة التي جذبت الكثير إليها لدرجة الإدمان، وتسببت العديد من الألعاب بضرر كبير نفسي فمنها ما هو مستوحى من الصراعات والحروب لتترك أثراً نفسياً وسلوكاً عدوانياً سيئاً عند الأطفال والمراهقين.

ألعاب الفيديو وبرامج اختراق الحسابات المصرفية


وانتشر برنامج خادع يسمى Erbium، ويتم الترويج له على الإنترنت بأنه أداة مساعدة تقدم حيل متقدمة تمكن اللاعبين من تخطي مستويات ألعاب الفيديو الشائعة.

وقد حذر خبراء الأمن السيبراني، من تهديد مرعب يستهدف اللاعبين عبر الإنترنت بنوع جديد من هذه البرامج الضارة، والتي من شأنها سرقة عمليات تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

كيفية الاختراق


وبمجرد أن يقوم شخص ما بتنزيل Erbium، فإن البرنامج الضار يحجب كلمات المرور الخاصة باللاعبين، وتفاصيل بطاقات الائتمان، ومحتوي محافظ العملات المشفرة التي من المحتمل أن يتم تثبيتها بالمتصفحات، وذلك فقا لـ صحيفة "thesun" البريطانية.

واكتشف الباحثون في Cluster25، التهديد الخطير المسمي "Erbium "، في وقت سابق بينما يكشف تقرير جديد صادر عن شركة Cyfirma، عن المزيد من المعلومات حول كيفية انتشار هذا البرنامج الضار على نطاق واسع بين لاعبي ألعاب الفيديو على الإنترنت كما ان معظم البرامج الضارة تتنكر في صورة نسخة مهكرة من ألعاب الفيديو الشهيرة.

وقد رصد خبراء الأمن السيبراني برامج ضارة مماثلة عبر منتديات الألعاب على الإنترنت ومواقع القرصنة ومراجعات الألعاب على يوتيوب، وخدمات الدردشة مثل Discord.

برنامج Erbium 


وبخلاف البرامج الضارة الأخرى لسرقة المعلومات، يقوم برنامج Erbium بسرقة البيانات المخزنة في متصفحات الويب، مثل كلمات المرور وملفات تعريف الارتباط وبطاقات الائتمان ومعلومات الملء التلقائي، كما يمكنه التقاط لقطات شاشة لكل ما يحدث على شاشة الجهاز المصاب، وضغط البيانات من محافظ العملات المشفرة، المثبتة على متصفحات الويب كملحقات.

كما أكد الخبراء أن برمجية "Erbium"، يتم بيعها على منتديات الهاكرز الناطقة باللغة الروسية لعشرات المحتالين عبر الإنترنت، لاستخدامها في تنفيذ أنشطة ضارة وغير قانونية من أجل تحقيق ربح سريع.


اقرأ أيضًا..

ads