الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو ابنك أول سنة دراسة.. نصائح للحفاظ على أخلاق وتربية أطفالك

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 12:03 م
لو إبنك سنة أولى
لو إبنك سنة أولى دراسة


مع عودة الدراسة، تخاف الأمهات اللاتي لديهن أطفال يلتحقون لأول مرة بالمدرسة بشكل كبير من تلك الخطوة، التي تعد مرحلة فاصلة في حياة الطفل وبداية لتكوين شخصيته وتفكيره..



لو ابنك سنة أولى دراسة





ويعتبر من أكثر ما يزعج الأمهات ويشغل بالها في تلك المرحلة هو تأثر الطفل بمن حوله واكتساب وتعلم أشياء سلبية تؤثر على تربيته السليمة.

وفي هذا السياق، تحدث الأخصائية النفسية، الدكتورة إيمان الريس، عن طرق حفاظ الأمهات على تربية الطفل وسلوكه وحمايته من التأثر بمن حوله في المدرسة، وقالت: «الطفل يكتسب سلوك غير جيد عندما لا تكون الأم رسخت فيه السلوك الجيد من البداية والذي يعتبر عكس لهذا السلوك، على سبيل المثال إذا كانت الأم لم تغرس في الطفل سلوك الصدق بشكل جيد يمكن أن يتعلم الكذب بسهولة من الآخرين ويكون الطفل غير مؤمن بها السلوك».





اقرأ أيضًا..

وأضافت: «لكن حتى يمكن الأمهات أن تحافظ على أبنائها يجب أن ترسخ الأسس الدينية للطفل بشكل قوي، وترسخ عنده السلوك الجيد وتكون له قدوة حسنة وتشجعه على أي فعل جيد يقوم به».


وأشارت الدكتورة إيمان الريس، إلى أن ما يساعد الطفل على الاستمرار على أخلاقه وتربية بعد الانخراط مع الآخرين في المدرسة هو ما تعلمه في الأساس من المنزل وطريقة التربية التي نشأ عليها.

ads