الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وافل الفلافل والكلوب ساندويتش العربي».. 5 وجبات لذيذة لتحضير اللانش بوكس الصحي

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 11:47 م
اللانش بوكس الصحي
اللانش بوكس الصحي

مع عودة الدراسة وبدء العام الدراسي الجديد، تعتبر تحضيرات "اللانش بوكس" أهم ما يشغل بال الأمهات، حيث تحرص على تحضير وجبات صحية متكاملة للطفل تساعد على تغذيته ومنحه الشعور بالشبع طوال اليوم.

وإليكِ أفكار جديدة ورائعة خارج الصندوق تساعدك في تحضير وجبات "لانش بوكس" لذيذة وصحية لأطفالك في المدرسة، حسب موقع "scoop empire": 

وافل الفلافل


يمكنك تحضير الخليط في الليلة السابقة أو يمكنك شرائه من العديد من محلات السوبر ماركت أو من متجر متخصص للفول والفلافل.

ويمكن العثور بسهولة على المكونات اللازمة لتحضير وافل الفلافل في ادلاتش بوكس طفلك، وتشمل الحمص والثوم والبصل والكزبرة ومسحوق الكمون.

وجبات الحمص



يحب الأطفال تناول وجبات بالحمص فهو وجبة لذيذة ومغذية في الوقت نفسه، ويمكنك تحضير ثلاثة أنواع من الحمص، أحدهما كصلصة فوق البطاطا الحلوة المطبوخة المحشوة بالحمص والطماطم.

ووجبة أخرى كصلصة فوق الحمص المحمص بالجوز، مصحوب بالجزر والخيار والطماطم. وستكون وجبة غنية جدًا وصحية، خاصة رائعة خلال الأشهر الباردة من العام.

ساندويتشات البيض بالبسطرمة


إنها وجبة لذيذة حيث تمتزج النكهة المالحة للبسطرمة جيدًا مع البيض.كما إنها أيضًا سهلة للغاية. فقط تأكدي من طهي البسطرمة في مقلاة بالزيت أو الزبدة حتى يتحول لونها إلى الأحمر ثم أضيفي البيض واخلطيهم معًا. 

ويستغرق ذلك أقل من 10 دقائق. وسيكون لديك مزيج الكل في واحد من البروتينات والدهون والكربوهيدرات.  لجعلها وجبة متوازنة، ما عليك سوى إضافة بعض الخيار والجزر المفروم أو أي فاكهة حولها.

لبنة الخيار اللبنانية 



لا يمكن أن يصبح الأمر أسهل عندما يتعلق الأمر بهذه الشطيرة، ستحتاجين فقط إلى الخبز اللبناني المعروف باسم الخبز الشامي، ثم ادهنيه باللبنة وقومي بتغطيته ببضع شرائح من الخيار وبعض الزيتون أو الزعتر، ثم لفيه في شطيرة. 

هذه الأكلة سوف يعشقها أطفالك كما أنها مفيدة وغنية بالبروتين والكربوهيدرات والدهون والخضروات التي يحتاجها طفلك في نظامه الغذائي. 

كلوب سندويتش عربي



ليس هناك ما هو أجمل من الشرائح الثلاث الكلاسيكية من الخبز المحمص مع اللمسة الشرق أوسطية من اللبنة، الحلومي، الجبن الأبيض العربي، جبنة الفيتا، الزعتر، الزيتون، الخيار، الطماطم والنعناع. 

اقرأ أيضًا..

ads