السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابة نجمة أرسنال "بيث ميد" بارتجاج في المخ.. وقرار مُثير للجدل من التحكيم

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 01:07 م
هير نيوز

تعرضت نجمة أرسنال، بيث ميد، لإصابة في الرأس في فوز المدفعجية بهدف نظيف في تصفيات دوري أبطال أوروبا ضد أياكس؛ مما أدى إلى إنهاء فريقها المباراة بعشرة لاعبين بعد أن حرمهم مسؤولو المباراة من فرصة التعرض لارتجاج في المخ.


إصابة خطيرة لـ لبؤة إنجلترا


لم تبدأ ميد المباراة في أمستردام، والتي حسمها في النهاية هدف واحد من فيفيان ميديما، لكنها خرجت من على مقاعد البدلاء فقط لتغادر الملعب مع الوقت المتبقي من الوقت بدل الضائع، ويتأهل ارسنال لدور المجموعات.





وتلقت مرشحة الكرة الذهبية ضربة في مؤخرة الرأس من مدافعة أياكس ليزا دورن، كانت أرسنال مستعدة بشكل صحيح لعدم المخاطرة بصحتها وسلامتها وبدأت في إعداد لينا هورتيج كبديل، على الرغم من استخدامها جميع البدائل المخصصة لها.


عدم اعتماد بدائل ارتجاج المخ


لكن حكام المباراة أوقفوا ذلك؛ حيث لم يتم اعتماد بدائل ارتجاج المخ من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حتى على الرغم من إطلاق ميثاق الارتجاج في عام 2021 وتجربة استخدام بدائل إضافية في المرحلة الأخيرة من بطولة أوروبا تحت 21 عامًا العام الماضي.


اقرأ أيضًا..


             


بموجب بروتوكول الارتجاج في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اتخذ طبيب فريق أرسنال القرار بأن ميد لن يستمر على الرغم من أنه قد يكون في وضع غير مؤات رياضي وأكد جوناس إيدفال مدرب أرسنال بعد المباراة أنه سأل الحكم الرابع عما إذا كان سيتم السماح ببديل ارتجاج في المخ.

قال: "أعتقد أن هذه معلومات خاطئة من الحكم أنا بصراحة لا أعرف كيف ولماذا يمكن أن يكون ذلك، لأنه بالنسبة لي مجرد سؤال بسيط للإجابة بنعم أو لا، في السويد، حيث أتيت، في هوكي الجليد، الأمر كبير جدًا".





وأضاف: "إذا تعاملت مع الرأس، فقد أدركوا مدى خطورة ذلك، فهم قاسيون جدًا في معاقبة العنف تجاه الرأس، نظرًا لأن هذا ليس مجرد ألم ، يمكن أن يكون له تأثير على بقية حياتك، وهذا يعني أن القرارات يجب أن تكون جيدة جدًا حتى لا تستمر".

تساءل إيدفال عما إذا كان يجب طرد دورن للتحدي على ميد، ووصفه بأنه "مهمل" وليس خبيثًا، وأضاف أنه لم يتفاجأ بمغادرة أمستردام بـ إصابتين ، بعد أن رأى أيضًا رافائيل سوزا يعاني من مشكلة في الكاحل.


إصابة نجمة أرسنال "بيث ميد" بارتجاج في المخ.. وقرار مُثير للجدل من التحكيم

إصابة نجمة أرسنال "بيث ميد" بارتجاج في المخ.. وقرار مُثير للجدل من التحكيم
ads