الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من مسيرة الدجاج لـ حفلات الشواء.. أسرار مهرجان الطيور في الأرجنتين

السبت 01/أكتوبر/2022 - 06:44 م
هير نيوز

تشهد مدينة راوخ الأرجنتينية واحدًا من أغرب المهرجانات في العالم، حيث تنظم النسخة 23 من مهرجان الطيور للتكاثر الوطني، وهي مناسبة يتم الاحتفاء من خلالها بالدواجن ويتم تكريم مربيها.


شعلة الإفتتاح






أضاءت الشعلة النذرية، حيث يوجد الديك، اعترافًا بعلماء الطيور الذي يرمز إلى احتفال جميع سكان راوخ، إذ جاء جمهور كبير لمشاهدة هذه اللحظة المهمة.


 

كانت لحظة إشعال الشعلة مسئولية رئيس البلدية ماكسيميليانو سوسكون، ورئيس الجمعية المدنية خوان كارلوس لابولا، والسيدة ماريا دولوريس جرين ومزارع الدواجن نيستور ديلجادو.








تعتبر المسيرة الكبرى من أهم أحداث المهرجان، حيث تمر الملكة والأميرات في عربات مكشوفة عليها رمز الدجاجة، وتطوف المسيرة حول الساحات الأربعة الأساسية للمدينة.









وتضع إدارة المهرجان ثلاث جوائز لأفضل العربات، حيث تحتاج إلى الكثير منها لأنه سيكون هناك العديد من الملكات من مدن أخرى قادمات للمهرجان.







تعتبر أهم فقرات الكرنفال هي اختيار ملكات المهرجان، والتي تتميز بوجود العديد من المرشحات الطامحات اللاتي يريدن تولي المهمة الصعبة المتمثلة في تمثيل المدينة في مختلف المحافل.






وتدخل ملكات الكرنفال والمرشحون الخمسة والعشرون لخلافة المحكمة الحالية، لإنتخاب هيئة جديدة للكرنفال تشرف على فعالياته المختلفة.



معرض الدواجن







بالنسبة لهذه الطبعة، ستكون هناك احتفالات في جميع أنحاء المدينة، يوجد في المنطقة الريفية معرض الدواجن، وهو أهم نشاط للمهرجان، لأنه على وجه التحديد يتم تكريم مزارعي الدواجن.







وقال خورخي بيترين، ممثل نادي الدواجن أن المعرض الوطني مهم للغاية، وسيكون هناك جناح للمهرجان الوطني للطيور، وهناك سيقومون بتوزيع النقوش.







ويتوافد دخول الحيوانات للمعرض الوطني XXVI Breed Bird ، ومعرض Bantam Hen والمعرض 81 للدواجن لجمعية Rauch الريفية.



موفيدا خوفين







يوجد في جميع أنحاء المدينة إحتفالات، ومنها حدث ما يسمى "موفيدا خوفين"، تم تنظيم هذه المبادرة من قبل اتحاد مراكز طلاب المدارس الثانوية في راوخ، حبث يرقص طلاب المدارس في الساحات سويًا.






ويقام معرض الصناعة والتجارة، ويتميز بوجود مفاجأت يتم الإعلان عنها لاحقًا، حيث يعرض به الحرفيين ورجال الأعمال والمنتجين اليدويين ، جنبًا إلى جنب مع مركز الحرفيين المحلي.






وتوجد جوائز لفئتين هما فئة المحلات، فئة المؤسسات حيث تحصل كل فئة على ثلاثة جوائز مختلفة.






كما يوجد معرض للحرفيين في الشارع، وقد تضمنت الأنشطة المختلفة المتعلقة بالفن الذي يحدث في المدينة، ومعرض الحرفيين "الأيدي الإبداعية للراوخ".







عرض ورشة عمل بيت الثقافة و "EcoExchange" لوحدة إعادة التدوير Rauch ، من بين أمور أخرى، وفي شارع سان مارتين ، أقيمت ثقافة المشاة ، التي نظمتها مديرية الثقافة البلدية.







وأقيمت حفلات شواء شعبية مع الدجاج المشوي التقليدي في أجزاء مختلفة من المدينة ، للاستمتاع بوجبة غداء حسب الاحتفال، وأقيم العرض الرسمي في شوارع راوخ.







ومن بين الحفلات الموسيقية "Los Palmae" وهي فرقة يمثلها "Los Palmeras" وتتكون من بعض أبناء أعضاء هذه المجموعة الأسطورية وموسيقيين آخرين.





ads