الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من كريمة مختار إلى عبلة كامل» 5 نساء غيرن مفهوم الأمومة في الدراما

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 07:53 م
5 نساء غيرن مفهوم
5 نساء غيرن مفهوم الأمومة في الدراما

الأم هي أكثر شخص مؤثر في حياة كل منا فهي التي تُضحي بكل شيء من أجل سعادة أبنائها، كما أنها تقوم بكل الأدوار من صديقة وحبيبة وداعمة وسند لأولادها، وعند النظر إلى السينما المصرية نجدها استطاعت اختيار العديد من الممثلات اللواتي نجحت في تجسيد دور الأم بجدارة.

واستطاعت تلك النساء أن تجعلنا نشعر معها بروح الأم الحقيقية، والأقرب لأمهاتنا داخل البيوت وهو ما يدل على أنهن أمهات ناجحات أمام الشاشة وخلفها.. 

وذكر موقع "scoop empire" أفضل النجمات اللاتي نجحن في القيام بدور الأم عبر التلفزيون المصري: 


أمينة (ماجدة زكي) في عائلة الحاج متولي



لم تكن أمينة مجرد أم رائعة لـ سعيد (مصطفى شعبان)، بكل تفانيها في تربيته ومساعدته على تحقيق أحلامه. لقد كانت رائدة لشخصيات الأم، بمعنى أنها أصبحت واحدة من أوائل من أظهروا فكرة أن الأم ليس من الضروري أن تلد الطفل حتى تكون أمه.

فاطمة (عبلة كامل) في "لن أعيش في جلباب أبي"


من لا يظن أن فاطمة التي لعبت دورها الفنانة عبلة كامل كانت أم كنا نتمنى أن تكون لنا جميعاً. فكانت خير أم لأبنائها وخير سند لزوجها، وتميزت بالعطف والحنان غير المشروط، وفازت بالتأكيد بدور أم ناجحة.

ماما نونا (كريمة مختار) من مسلسل يتربى في عزو



كانت ماما نونا، التي قامت بدورها الراحلة الرائعة كريمة مختار، أمًا جميلة تمنينا جميعًا بطريقة أو بأخرى أنها تكون أمنا. من إيقاظ حمادة (يحيى الفخراني) بلهجة لطيفة لإطعامه بالقوة، كانت أماً فريدة من نوعها في كل شيء.

عايدة (سوسن بدر) في مسلسل أبو العروسة



كانت عايدة أم استثنائية! فكانت عايدة إلى جانب كونها أماً، على عكس أي شخصية أخرى رأيناها على التلفزيون. حيث عملت لساعات طويلة بينما كانت تعتني أيضًا باحتياجات أسرتها، دائما هناك للاستماع إلى مشاكلهم.

عهد (يسرا) في خيانة عهد




على غرار ماجدة زكي وأي ممثلة أخرى مدهشة في هذه القائمة، ولدت يسرا لتلعب دور الأم. لقد لعبت ذلك باستمرار ولعبته بشكل جيد. من "أين قلبي" إلى "خيانة عهد" قدرتها لا تصدق.  

اقرأ أيضًا..

ads