السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي زوجك من ضعف الانتصاب؟

السبت 01/أكتوبر/2022 - 06:25 م
ضعف الانتصاب
ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب أكثر ما يؤرق الرجال، ويؤدي إلى خلافات زوجية في بعض الأحيان، وترجع أسبابه إلى العضوية أو النفسية.


 من هذه الأسباب ضعف تدفق الدم إلى القضيب بسبب التوتر أو مشاكل في الأعصاب، وقد ينتج عن الأمراض المزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ضعف الانتصاب في بعض الحالات يكون علامة تحذيرية للإصابة بأمراض أكثر خطورة مثل الأوعية الدموية أو أمراض القلب.



الاكتئاب


الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب قد يتعرضون بنسبة كبيرة إلى الاكتئاب، وتوتر العلاقة مع الزوجة، إلا أن المرأة قد يكون لها دور في معالجة هذا الضعف ومساعدة زوجها.




الزوجة في هذه الحالة يمكنها تقديم الدعم النفسي لزوجها والوقوف إلى جانبه؛ إذ يدخل الرجل في حالة من الكآبة أو العزلة وقد يصل ذلك إلى هجر الزوجة تجنبا للإحراج.



اقرأ أيضًا 

الدكتور عبد الكريم صفية يكشف عن علاقة الفلفل الحار والبطيخ والشوكولاتة بالرغبة الجنسية




أيضًا النقاش الصريح مفيد فهو يعد أفضل وسيلة لإزالة سوء التفاهم بين الطرفين، وتمكين الزوجة من الدعم النفسي اللازم لزوجها كأن تظهر له أن صحته ضرورية لأجله، وأن الجنس ليس أهم من كون الزوج موجودا إلى جانبها، وأن هذا الضعف لا يغير من صورته أو يقلل الرغبة به.


على الزوجة القراءة حول موضوع ضعف الانتصاب لمساعدة الزوج بتغيير نمط الحياة والانتظام في علاجه، وإظهار المحبة والتقدير للزوج وأن ضعف الانتصاب لا يقلل من رجولته ولا يغير شعورها تجاهه.. وإظهار الإيجابية في التعامل معه، وأنهما سيتجاوزان هذه المشكلة معاً.




طرق إشباع الرغبة


أيضا محاولة إيجاد طرق لإشباع الرغبة الجنسية مثل المداعبة أو التقبيل وغيرها لتخفيف الضغط على الزوج.. واقتراح الذهاب إلى الطبيب لإيجاد العلاج اللازم، ومحاولة البقاء بالقرب من الزوج حتى لا يشعر بالنقص أو النفور والبعد.


اهتمامها بتوفير الأطعمة والمكملات والمشروبات التي تنشط الدورة الدموية في العضو الذكري التي تعمل على زيادة ضخ الدم في الجسم، وتناول القهوة، وتناول فيتامين د وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة جدران الأوعية الدموي، والمكملات مثل فيتامين هـ، والحديد، وفيتامين ب.




عصير الرمان من المشروبات المفيدة للجنس، لأنه أحد مضادات الأكسدة، يزيد تدفق الدم ويساعد في علاج ضعف الانتصاب.


كما يجب اتباعها لنظام غذائي صحي، يعتمد على الفواكه والخضروات، وممارسة التمارين الرياضية، وإنقاص الوزن، والبعد عن التوتر.



ads