السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى المولد النبوي.. إليك أعمال تؤجر عليها المرأة

السبت 01/أكتوبر/2022 - 03:02 م
افضل اعمال المرأة
افضل اعمال المرأة في المولد النبوي

نعيش في هذه الأيام ذكرى عطرة على قلوبنا جميعًا، ألا وهي ذكرى المولد النبوي الشريف؛ حيث يحتفل المسلمون جميعًا في بقاع الأرض بهذه الذكرى.


ونقدم لك سيدتي أفضل الأعمال المحببة، وأفضل الأعمال التي تؤجر عليها المرأة إذا فعلتها في ذكرى المولد النبوي.




أفضل الأعمال


من أفضل الأعمال التي تحبها المرأة في هذا اليوم هو صلة الأرحام؛ حيث ترغب كل امرأة زوجة كانت أو بنت في التراحم والتوادد والتقرب من أهلها وأرحامها، فيجب أن تكون هناك تبادل في الزيارات للأهل والأقارب.


ومن الأعمال المحببة أيضًا للمراة زيارة الوالدين، فكل أم تنتظر الأوقات التي يزورها فيها أبنائها، وكذلك كل زوجة تنتظر أن تقوم بزيارة والديها لتهنئتهم ورؤيتهم، وتقر أعينهم بها.


ومن الأعمال المحببة أيضًا للمرأة تبادل الحلوى والهدايا في هذا المولد، فتنتظر كل سيدة وبنت أن يبادلها أحد أفراد الأسرة بالهدايا، وأفضلها الحلوى والتمر، لما فيهما من سعادة.


أيضًا من الأعمال المحببة للمرأة في المولد النبوي، إعداد الحلويات والأطعمة، فالأم والزوجة تفرح كثيراب المناسبات وتنتظرها من أجل تحضير وإعداد الأطعمة اللذيذة في هذه المناسبات.



اقرأ أيضًا..

صلاتك باطلة إذا فعلت إحدى هذه الأمور!






أعمال ثوابها كبير


من الأعمال التي يتضاعف فيها الثواب في المولد النبوي، الذكر والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيجب أن تخصص كل فتاة وسيدة على الذكر والصلاة على النبي في هذا اليوم.


ومن الأعمال التي ثوابها كبير في هذا اليوم، التصدق لله ولو بالحلوى؛ لأنها تدخل السرور على النفوس، وبخاصة لو كانت النفوس لأطفال يتامى وفقراء لا يستطيعون شراء حلوى المولد النبوي، فتتصدق البنت أو المرأة وتشتري الحلوى لهم، ففي ذلك ثواب كبير.


ads