الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري للزوجات:" تبرعي بنصف زوجك لأخريات من باب التعدد المشروع"

السبت 01/أكتوبر/2022 - 05:10 م
أزهري يطالب بتعدد
أزهري يطالب بتعدد الزوجات

دعا الشيخ إسلام رضوان، من علماء الأزهر، الزوجات إلى تقبل فكرة زواج أزواجهن من أخريات والسماح لهم بالتعدد. مشيرًا إلى أنه يجب على الزوجات التبرع بجزء من أزواجهم لأخريات لا تجدن عائلاً لهن.


 




ويبدو أن تلك الدعوة لاقت ترحيبا بين الرجال، بينما لاقت اعتراضا كبيرا من الزوجات، ووصفن إياها بأنها دعوة غير مرحب بها.







وكان الشيخ إسلام رضوان، قد حل ضيفا مع الإعلامية رباب السواح، ببرنامج "فيكم الخير"، والذي يعرض على فضائية تن، حيث تحدث الشيخ حول قضية تعدد الزوجات في الإسلام.



وقال الداعية، متسائلا: "ما المانع في هذا؟! لماذا المرأة التي تتزوج تستأثر بالزوج وكأنه ملكية خاصة بها؟ ولماذا لا تتقبل الزوجة إن لو فيه أسرة العائل الخاص بها توفي، وهناك أرملة مسؤولة عن أولادها الأيتام ولا تملك مصدر رزق أو دخل أو سكنًا أو رجلًا يراعي أمورها، فلماذا الزوجة في هذه الحالة لا تسعى إنها تلم هذه الأسرة وتتصدق بجزء من زوجها في سبيل لم شمل هذه الأسرة اليتيمة؟".







وأشار رضوان، إلى أن المرأة يمكن لها أن تتصدق بجزء من زوجها لحماية أسرة ثانية بالزواج، منوها إلى أنه لا يوجد مانع من هذا الأمر.



وشدد الداعية، على أن الشرع لا يتغير بآراء الناس، لأن الشرع هو الأساس، مطالبا الزوجات بألا ترفضن فكرة التعدد.






وقال: "لو حكمنا هذا الأمر شرعًا نراه أمرا طبيعيا، ولا يجب أن نحكم أهواءنا وأنفسنا في الدين، مبينا أنه توجد سيدات تعرض على أزواجهن أن يتزوجوا وهو أمر جائز شرعا".



ads