الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: ميار شريف رفعت اسم المرأة المصرية عاليًا.. وفخورون بإنجازها

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 02:03 م
ميار شريف لاعبة التنس
ميار شريف لاعبة التنس

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بخالص التهاني للبطلة المصرية "ميار شريف"، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما الإيطالية من فئة 250 نقطة، كأول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ لعبة التنس.

 



القومي للمرأة يحتفي بها 


وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ فخرها بهذا الإنجاز التاريخى الذى حققته ميار شريف، مضيفة أنها رفعت اسم مصر والمرأة المصرية عاليًا،  متمنية لها التوفيق والنجاح والمزيد من الإنجازات التاريخية.

 

سيرتها الذاتية 


جدير بالذكر أن ميار شريف تبلغ من العمر 26 عامًا، فهي من مواليد مايو 1996، ودرست بإحدى المدارس الفرنسية بالقاهرة، ثم التحقت بإحدى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى تخرجت في 2018 بشهادة في الطب الرياضى.


اقرأ أيضًا..





بطولاتها 


توجت كأول لاعبة مصرية بلقب WTA 250 نقطة، بعد تغلبها على اليونانية ماريا سكاري في دورة بارما الإيطالية من فئة الـ250 نقطة، وتحتل ميار شريف حاليًا المركز الـ73 عالميًا في تصنيف محترفات التنس.


في عام 2018، وصلت ميار للمركز الـ260 عالميا، وفقا للتصنيف العالمى، إلا أنها واصلت مسيرتها، وشاركت فى عدة بطولات لم يسبقها إليها أحد، منها الأدوار الرئيسية لرولان جارو، والمشاركة في بطولاتى جراند سلام.


وتحتفظ ميار بكونها أول لاعبة فى تاريخ التنس المصري تشارك في منافسات التنس بالدورات الأولمبية بطوكيو 2020، ووصلت ميار للتصنيف الـ74 عالميًّا في أكتوبر 2021.



ads
ads