الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جربيها مع أولادك.. التهادي بالحلوى في المولد النبوي «سنة حسنة»

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 10:46 م
التهادي بالحلوى سنة
التهادي بالحلوى سنة حسنة

في خضم الحياة وما يحدث حولنا، وتزايد الحيرة بين من يؤيد ومن يعارض، تظل ذكرى المولد النبوي، محببة لدى الجميع بلا استثناء، فهي ذكرى مولد خير البرية.


وتظل ذكرى المولد مرتبطة في الأذهان عند الصغار والأطفال، وحتى الكبار أحيانًا مرتبطة بالحلوى، حيث ينتظر الأطفال كل عام هذه الذكرى العطرة لأكل الحلويات في هذه المناسبة.




ورغم أن البعض من الناس يرون أن الحلوى في المولد النبوي ليست من السنة، إلا أن دار الإفتاء أكدت على أن التهادي بالحلوى في مناسبة المولد النبوي الشريف هي سنة حسنة.


وقالت الدار في فتوى لها عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك، أن ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في المولد الشريف؛ فرحًا منهم بمولده صلى الله عليه وسلم، ومحبةً منهم لما كان يحبه جائز شرعًا.




واستدلت الدار في فتواها بما روي عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها أنها قَالَتْ: "كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ".



وعليه فيمكن لكي سيدتي أن تجربي إهداء أبناءك وبناتك الحلوى، وكذلك تبادلها مع الجيران والفقراء خاصة أطفالهم، فيمكن لأطفالك أن يأخذوا علبة حلوى ويقدمونها هدية لأطفال الفقراء.


اقرأ أيضًا..

ads
ads