الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها قرحة المعدة.. مخاطر تناول خل التفاح على الريق

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 10:14 ص
هير نيوز

تعتقد بعض النساء أن تناول خل التفاح يمكن أن يعمل على حرق الدهون بشكل كبير ويخلصهن من الوزن الزائد، وخاصة عند تناوله على معدة خالية صباحاً، وعلى الرغم من أن ذلك أصبح شائعًا بين النساء إلا أنها معلومة خاطئة وتسبب الكثير من المشاكل الصحية.


هناك أضرار بالغة لتناول خل التفاح على الريق، واليك أبرزها حتى يمكنك الحظر من الإصابة بها عند تناول هذا المشروب:




- مشاكل المعدة والمريء


تعتبر تلك أبرز المشاكل التي يسببها تناول خل التفاح على الريق، فهو يتسبب في حدوث مشكلات خطيرة في المعدة؛ وذلك لأن طبيعة خل التفاح حامض جدًا، فقد يؤدي استخدامه على الريق إلى تهيج الحلق والمعدة ويسبب أمراض المعدة مثل القرحة والتهاب المعدة وارتجاع المريء.


اقرأ أيضًا..


- مشاكل لمرضى السكري


يتسبب تناول خل التفاح على الريق في مشاكل بمستويات السكر في الدم فيمكن أن يجعله يرتفع أو ينخفض فجأة؛ ولذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري استشارة الطبيب قبل تناول نظام غذائي يحتوي على خل التفاح أو تناوله على الريق.


- تسوس الأسنان


يعتبر تناول خل التفاح بشكل متكرر خطر على الأسنان؛ حيث يعمل على ضعف مينا الأسنان مع مرور الوقت، وهو ما يرفع من خطر إصابة الأسنان بالتسوس أيضاً. 


ويشمل تضرر مينا الأسنان أعراض أخرى مؤلمة في الأسنان ناتجة عن التسوس وحساسية الأسنان؛ لذلك يجب الحد من تناوله بشكل عام.



- يتفاعل مع بعض الأدوية 


يتفاعل خل التفاح مع بعض الأدوية وخاصة مدرات البول والملينات وحتى الأنسولين؛ ولذلك يجب تناوله باستشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية بشكل مستمر، فهو يمكن أن يكون بمثابة ضرر يلحق بمعدتك ويتسبب في الإصابة مشاكل صحية أخرى.


ads