الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدث في مثل هذا اليوم.. مولد سلمى غريب والإنجليزية كيت وينسلت بطلة «تيتانيك»

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 12:54 ص

شهد الخامس من أكتوبر ميلاد العديد من الشخصيات النسائية الشهيرة اللاتي لهن بصماتهن في إثراء الساحة الفنية والثقافية بأعمال تلفزيونية وسينمائية ذات مستوى رفيع، ومن هؤلاء الشخصيات الممثلة المصرية سلمى غريب، والممثلة والمغنية الإنجليزية "كيت وينسلت".




الممثلة سلمى غريب


اسمها بالكامل هو سلمى مصطفى غريب الكيلاني، والاسم الفني سلمى غريب، من مواليد محافظة القاهرة في اليوم الخامس من شهر أكتوبر عام 1970. تعد من أشهر نجمات الدور الثاني، شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والتلفزيون، ومن أبرز أفلامها (الأولة في الغرام، عبده مواسم، يا أنا يا خالتي).


لعبت دور "أم كلثوم" في مسلسل، العندليب حكاية شعب، وتميزت في هذا الدور ونالت اعجاب المشاهدين، وشاركها نخبة من كبار نجوم الدراما ومنهم النجمة عبلة كامل ، والنجم كمال أبورية، ومحمد الشقنقيري، ومجدي كامل ولقاء الخميسي وغيرهم


يعد فيلم "يا أنا يا خالتي" من أنجح افلامها السينمائية، الذي اشتهر به الفنان محمد هنيدي خلال الشخصية الكوميدية "الخالة نوسة" ، ولعبت سلمى غريب دور ضابط في سجن النساء واستعانت بالخالة نوسة لتحل لها عقدتها وتتزوج.


مسلسل ملك روحي، ومسلسل لقاء على الهواء، ومسلسل إلا أنا، ومسلسل ونوس، وفيلم يا أنا يا خالتي، وفيلم فرحان ملازم أدم.


فيلم ثمن دستة اشرار، ومسلسل أحزان مريم، وفيلم الشبح، وفيلم الأولة في الغرام، ومسلسل بلاغ للنائب العام، فيلم ألوان السما السبعة، ومسلسل وكالة عطية، ومسلسل عشان مليش غيرك، ومسلسل ليالي، ومسلسل عصابة بابا وماما، وفيلم ظاظا، ومسلسل كريمة كريمة، ومسلسل شيخ العرب همام، ومسلسل وسط البلد الذي يعرض حاليا وتقوم فيه بدور هويدا والدة إبراهيم ويشاركها في العمل نخبة من الفنانين منهم الفنان جمال عبدالناصر.


 


الممثلة الإنجليزية "كيت وينسلت"


من مواليد 5 أكتوبر عام 1975، في بريطانيا، هي ممثلة ومغنية حصلت على رتبة الإمبراطورية البريطانية.


حصلت على جائزة أوسكار، لأفضل ممثلة عام 2009، عن فيلم القاريء، وفي نفس العام، استطاعت أن تحصل على جائزة الجولدن جلوب عن فيلم الطريق الثوري.


كما حصلت على جائزة الإيمي عام 2011، عن المسلسل القصير “ميلدريد بيرس” لفئة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني. وجائزة الإيمي هي المقابل لجائزة أوسكار لكنها تمنح للمسلسلات والبرامج التليفزيونية بينما أوسكار للأعمال السينمائية .


فيلم تايتانيك


يعد فيلم "تايتانك" إخراج  جيمس كاميرون ، بطولة النجم ليوناردو دي كابريو ، نقطة تحول كبيرة في حياة الفنانة" كيت وينسلت" ذاع صيتها بعد النجاح الساحق لهذا الفيلم ، ولعبت "وينسلت" روز دويت بوكاتر التي نجت من حادثة غرق سفينة تايتانك، وعلقت وينسلت على مدى تأثير الفيلم عاطفيا عليها وقالت: "فيلم تايتانك كان تجربة مختلفة جدا، ولم أكن مستعدة لها، لقد كنا خائفين من المغامرة بأكملها، جيمس كاميرون عبقري في صنع الأفلام، لكن كانت هناك الصحافة السيئة قبل خروج الفيلم وكان ذلك محزنا".


اقرأ أيضًا..

حدث في مثل هذا اليوم.. مولد شمس البارودي وصابرين وملكة الصقليتين


ads
ads