الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينهن "فاتن حمامة".. نجمات خلعن ثوب الفن للمشاركة في حرب أكتوبر 73

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 10:27 م
حرب أكتوبر
حرب أكتوبر

في 6 أكتوبر 1973، رفع جميع فئات الشعب المصري لواء الحرب، فـكل من كان يملك القدرة على المشاركة بأي شكل، لم يتأخر، الفلاح بأرضه، والعامل بتطوعه وعمله، والمواطن بتطوعه للقتال وخوض الحرب، حتى أن الفنانين لم يكن يشغلهم سوى الحرب وما يمكن تقديمه من فن.
 


وفي التقرير التالي يرصد «هير نيوز» أبرز الفنانات اللاتي تحولن من نجوم سينما وتلفزيون ومسرح إلى أبطال الحرب المجيدة.. 

- تحية كاريوكا

تعتبر الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا، من الفنانات اللاتي عرفن بوطنيتهن الشديدة، وبدأت قصتها مع الوطنية حينما كانت تساعد الفدائيين في مواجهة الاحتلال الإنجليزي، حيث كانت تساهم في تهريب الأسلحة للفدائيين في سيارتها إلى الإسماعيلية.



وكان للراقصة تحية كاريوكا، دور كبير في حرب أكتوبر، خاصة أنها جمعت التبرعات والمشاركة مع الهلال الأحمر في عمليات التمريض في مستشفى القصر العيني، حيث أقامت لشهور بعنبر 21 لخدمة الجرحى والمصابين. 

فاتن حمامة

كان للفنانة فاتن حمامة دور في حرب أكتوبر المجيدة، حيث قامت بالتعاون مع أعضاء جمعية الهلال الأحمر بالعمل كممرضة وزيارة أبطال الحرب في أكثر من مستشفى، منهم المصاب ومنهم من كان في حالة حرجة، وكانت زياراتها في محاولة للتخفيف عنهم ومساندتهم.



وانتشر للفنانة فاتن حمامة صورة شهيرة عقب الحرب، وأكد الجميع أنها كانت تعبر عن الحالة الشعورية العظيمة التي عاشها الشعب المصري بعد انتصار أكتوبر المجيد، حيث كانت صورة نادرة لفاتن حمامة فى زيارة لجندي مصاب من أبطال حرب أكتوبر. 

- نادية لطفي

واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللاتى لعبن دورًا مجتمعيًا ووطنيًا خلال فترة حرب 6 أكتوبر من خلال تنظيم زيارات المصابين جمعت فيها الفنانين والأدباء ومنهم فطين عبد الوهاب وفؤاد المهندس وجورج سيدهم، ونجيب محفوظ ويوسف السباعى ويوسف إدريس، وكانت جمعت شهادات الأبطال المصابين فى حرب أكتوبر خلال فيلم "جيوش الشمس".



اقرأ أيضًا..

ads
ads