الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الميني والميكرو جيب.. 10 أزياء مدرسية للفتيات في دول أمريكا اللاتينية| صور

السبت 08/أكتوبر/2022 - 12:15 ص
هير نيوز

تعتبر قارة أمريكا اللاتينية إحدى القارات التي تتميز بثقافاتها وأزيائها المميزة وهذا ينطبق أيضًا على أزياء المدرسة، والتي لها سمة وشكل مختلف بين كل دولة عن الأخرى..

السلفادور





في السلفادور، يُطلب من جميع طلاب المدارس العامة والمدارس الخاصة ارتداء الزي الرسمي، ويتميز بجيب مربعات زرقاء على خلفية بيضاء.

فنزويلا





تم استخدام الزي المدرسي في فنزويلا، بموجب مرسوم فنزويلي، يُطلب الزي المدرسي في جميع المدارس في جميع الصفوف. ترتدي الفتيات التنانير أو السراويل البحرية، حسب المدرسة.

وتعتبر الأحذية ذات الملابس السوداء هي القاعدة في المدارس العامة، إلا أن بعض المدارس الخاصة يمكن أن تكون أكثر مرونة مع ارتداء الأحذية.

الاكوادور


الزي المدرسي إلزامي في المدارس العامة الإكوادورية. في أبريل 2018، قضت وزارة التربية والتعليم بعدم جواز جعل التنانير إجبارية للطالبات. 

كوستا ريكا



الزي المدرسي إلزامي في كوستاريكا من مرحلة ما قبل المدرسة حتى المدرسة الثانوية، ويتكون من قميص أبيض وجيب أزرق.

كوبا



جميع طلاب المدارس الكوبية ملزمون بارتداء الزي الرسمي، وبكون اللون الأحمر مع الأبيض للإبتدائي والقميص الأبيض مع الجيب البرتقالي للإعدادي والجيب الزرقاء مع القميص الأبيض أو اللبني للثانوي.

كولومبيا


يُطلب من جميع الطلاب ارتداء زي موحد في المدارس العامة والخاصة. يتكون الزي الرسمي في كولومبيا من مجموعتين، واحدة للاستخدام اليومي والأخرى رياضية للتربية البدنية.



ويشمل الزي الرسمي للفتيات بشكل عام تنورة بطول الركبة وقميص أبيض مع سترة وجوارب بيضاء بطول العجل. 

تعد الأحذية لكل من الفتيات والفتيان عبارة عن أحذية سوداء برباط (أحيانًا قد تكون الأحذية زرقاء داكنة أو بلون نبيذ ، اعتمادًا على ألوان الزي الرسمي) وعادة ما يكون للقمصان رمز المدرسة على الجانب الأيسر. يشمل الزي الرياضي بنطال رياضي وقميص بياقة وأحذية رياضية بيضاء. 

بوليفيا





ينتشر استخدام الزي المدرسي في بوليفيا، لكن المدارس العامة والخاصة لا يمكنها فرض سياسات موحدة كإلزامية ولا معاقبة الطلاب غير الممتثلين.
 

الأرجنتين



يرتدي طلاب المدارس الابتدائية الأرجنتينية تقليديًا ثيابًا بيضاء كزي موحد، حيث  كانت المعلمة ماتيلدي فيلجيراس (بالإسبانية) رائدة في تصميم الملابس في عام 1915 ، والتي أصبحت إلزامية في جميع أنحاء البلاد في عام 1942. 


هندوراس



في 18 مارس 2014 ، وافق الكونغرس الوطني في هندوراس على مرسوم بإدخال زي موحد للقمصان البيضاء والسراويل أو التنانير الزرقاء في جميع المدارس العامة في هندوراس.

غيانا الفرنسية



تفرض مدارس غويانان الفرنسية زيًا موحدًا للقمصان الملونة والسراويل الخضراء.

اقرأ أيضًا..

ads
ads