الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير الشباب: انتصارات أكتوبر لابد أن تظل حيّة في نفوس وعقول شباب مصر

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 11:49 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن انتصارات أكتوبر لابد أن تظل حيّة في نفوس وعقول شباب مصر على مر الأجيال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الجنود المصريين قدموا تضحيات كبيرة لاستعادة الأرض.

وزير الشباب عن انتصارات أكتوبر




وأوضح وزير الشباب والرياضة أن القوات المسلحة مازالت تقوم بحماية مصر في الداخل والخارج ، مشيرا إلى أن الوزارة أقامت احتفالية ومسيرات رمزية في القاهرة والمحافظات للاحتفاء بذكرى نصر أكتوبر.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الجندي المصري خير جنود الأرض وهو ما يدعو للفخر والاعتزاز بالشعب المصري والقوات المسلحة.



يذكر أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيد، عندما عبر الجيش المصري خط بارليف في السادس من أكتوبر عام 1973، وكبدت العدو الإسرائيلي خسائر فادحة، وقلبت موازين القوى لصالحها.

كما تحتفل مصر والأمة العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف، الذي يوافق يوم 8 أكتوبر والـ12 ربيع الأول، حيث ولد رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في مثل هذا اليوم منذ 1444 عامًا، ويحتفل به المصريون بتقديم الحلوى الملتفة احتفاءً بمولده صلى الله عليه وسلم.



يذكر أنه في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب، واحتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة الـ49، افتتحت المتاحف العسكرية بشكل مجاني أمام المواطنين وذلك اليوم الخميس والذي يوافق يوم 6 أكتوبر.

وتتضمن المتاحف العسكرية التي تم فتحها مجانا أمام الزائرين، المتحف الحربي بالقلعة، ومنطقة العرض المكشوفة للأسلحة ببانوراما حرب أكتوبر، ومتحف العلمين ومتحف بورسعيد.

اقرأ أيضًا..

ads