الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابنك يُشاهد الأفلام الإباحية؟.. استشاري يقدم نصائح ذهبية

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 08:42 م
هير نيوز

كثير من الأمهات يتساءلن عن كيفية حماية أطفالهن من مشاكل الإنترنت ومشاهدة المواقع الاباحية، حيث يكون الأطفال الذكور في عمر المراهقة بشكل خاص أكثر عرضة لهذه المشاكل التي تؤثر على السلوك والأخلاق بشكل كبير.

وأجاب على هذه التساؤلات الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، قائلاً: «مشاهدة الأفلام الإباحية لم تعد قاصرة على الكبار، ولكن أصابت الصغار أيضا وذلك نتيجة التكنولوجيا السامة، حيث أصبح من السهل في يد كل شخص الحصول عليها فلم يعد هناك أي صعوبة في مشاهدتها، بسبب توسع الإنترنت والهواتف المحمولة».



أضرار الأفلام الإباحية على الأطفال

وأضاف: «يسبب ذلك تأخر النمو العقلي للطفل كما يضع تصور خاطيء للأطفال عن العلاقات الإنسانية، كما أثبتت الدراسات أن الأطفال الذي يشاهدون الافلام الجنسية يميلون للعزلة واعتبار أن جميع الناس منحطة وقذرة، كما يجعلهم يجمحوا بالخيال ويدمنون العادة السرية أو يمكن أن يسبب ذلك في نشر المثلية الجنسية، وقد يتطور الأمر لأن يصبح الطفل متحرش نتيجة ما يشاهده».

وأشار استشاري الصحة النفسية، إلى أنه يجب أن يراقب الآباء والأمهات، أطفالهم جيداً، مع مشاركتهم اهتماماتهم والحديث معهم والملاحظة الدقيقة لما يشاهدونه.

وتابع: «يجب عمل منع للهواتف وحظر هذه المواقع من الظهور عليها كنوع من التأمين للطفل، مع ضرورة توعيته وتثقيفه عن ما يمكن أن يشاهده بالصدفة، ومن الأهم عدم معاقبته إذا وجدته يشاهد مثل هذه الأفلام واعتبار ذلك نوع من الخطأ السلوكي ولا تربطه بالأخلاق». 

اقرأ أيضًا..

ads