السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| من أجل رشاقتك.. حافظي على ممارسة هذه التمارين

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 11:14 م
هير نيوز

تبحث جميع الفتيات عن حلم الرشاقة والجسم المثالي ويمكن أن يكون ذلك صعبًا على البعض، لأن الكثيرين لا يمكنهم اتباع حمية غذائية محسوبة السعرات الحرارية، ولذلك يبحثن عن طرق أخرى للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

وإليكِ بعض التمارين البسيطة التي تساعدك في الحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق كما تساعد في التخلص من الدهون في الجسم:
 


- تمرين الجري

يعتبر تمرين الجري أهم التمارين الرياضية التي تساعد على تحسين اللياقة البدنية والتخلص من الوزن الزائد، فيجب عليك أن تجعل الجري في الروتين اليومي لديك.

ويمكنك تنظيم ربع ساعة يومياً لممارسة تمرين الجري أو المشي السريع حتى تحصل على جسم رشيق ومثالي وتتخلص من الوزن الزائد.



- تمرين "التخطي"

يأتي هذا التمرين في المرتبة الثانية في تمارين حرق الدهون والحفاظ على وزن مثالي، حيث يمكن ممارسة تمرين التخطي بأخذ إحدى اليدين والركبة المعاكسة ورميهما في قفزة صغيرة، مع مراعاة العودة للوضع الطبيعي ببطء وهدوء ثم يتم تكرار الحركة نفسها مع الجانب الآخر من الجسم، ولذلك يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون والحصول على وزن مثالي.

- تمرين القرفصاء 

يعتبر تمرين القرفصاء من أبرز التمارين الرياضية المفيدة لصحة الجسم ورشاقته، ويسمى تمرين السكوات فيعمل على تقوية العضلات السفلية في الجسم وحرق الدهون المتراكمة فيها، كما يمكن الاعتماد عليها كعلاج طبيعي لبعض أمراض العظام.



- تمرين "الطعنات"

يعتبر القرفصاء من التمارين الفعالة التي تعمل على تقوية وتنحيف الجزء السفلي من الجسم، حيث تساعد الطعنات، سواء الأمامية أو الجانبية أو عرضية، على حرق الدهون الموجودة في البطن والأرداف والمؤخرة.

ويمكنك ممارسة التمرين عن طريق مد أحد الساقين إلى الأمام، ثم إمالة الجسم قليلًا في اتجاه الركبة، وثني الركبة، بحيث تشكل زاوية 90 درجة، ثم العودة إلى وضع البداية.

اقرأ أيضًا..

ads